مقارنة بين ميسي وبنزيما في كأس السوبر الإسباني .. فارق شاسع


مدريدي – تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم بشكل عام والكرة الإسبانية بشكل خاص إلى بطولة كأس السوبر الإسباني التي ستنطلق يوم غد الأربعاء بمواجهة برشلونة ضد ريال سوسيداد، وفي اليوم التالي سوف يصطدم ريال مدريد بأتلتيك بيلباو.

وسنشهد كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في 17 من شهر يناير الجاري إن نجح الفريقين في الفوز بمباراتيهما في نصف النهائي، لتكون المباراة الثانية التي تجمع الفريقين هذا الموسم بعد مواجهتهما في ذهاب الليجا التي انتصر بها الفريق الملكي بثلاثية مقابل هدف يتيم.

ومما لا شك فيه أن جماهير برشلونة تعلق كل آمالها على تألق ليونيل ميسي الذي يعد نجم الفريق الأول بدون منازع، بينما على الجانب الآخر، يعد كريم بنزيما الهداف الأفضل في ريال مدريد والذي يقدم مستويات جيدة في معظم المباريات، رغم فارق الإمكانيات الكبير بين اللاعبين.

ليونيل ميسي يكتسح بنزيما في كأس السوبر الإسباني

ولو عقدنا مقارنة بين ما قدمه ميسي وبنزيما في مشاركاتهما ببطولة كأس السوبر الإسباني، سنجد أن نجم برشلونة يتفوق بأميال على مهاجم ريال مدريد من جميع النواحي.

وخاض ميسي 19 مباراة في بطولة كأس السوبر، بمجموع دقائق بلغ 1554 دقيقة، ونجح في تسجيل 14 هدفاً، وقدم 5 تمريرات حاسمة، وبالتالي فهو يساهم بتسجيل هدف كل 81 دقيقة.

على الجانب الآخر، شارك بنزيما في 8 مباريات بقميص ريال مدريد في السوبر الإسباني، وخاض خلالها 568 دقيقة، لكنه لم ينجح بتسجيل سوى هدفين وصناعة مثلهما، مما يعني أنه يساهم بتسجيل هدف كل 141 دقيقة، وهذا ضعف الوقت الذي يحتاجه ميسي تقريباً.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *