الأسباب الرئيسية التي تجعل فاسكيز مفضلاً لزيدان في ريال مدريد


مدريدي – أحياناً، يفاجئ زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الجميع باعتماده على لوكاس فاسكيز بشكل أساسي، تماماً كما فعل في مباراة إنتر ميلان الأخيرة التي انتصر بها الفريق بهدفين نظيفين، رغم امتلاكه لاعبين أكثر مهارة مثل فينيسيوس جونيور، رودريجو، إيسكو وماركو أسينسيو.

ولم يخب فاسكيز آمال مدربه زين الدين زيدان، حيث قدم مباراة كبيرة على جميع الأصعدة، فعدا عن أنه كان قريباً من تسجيل هدفاً في الشوط الأول لولا القائم الأيسر، كان دوره مهماً لخلق التوازن في ريال مدريد والمساندة في عملية الضغط المتواصلة.

ولطالما كان فاسكيز من اللاعبين المفضلين لدى زيدان رغم أنه لا يملك موهبة كبيرة، فحتى في ولايته الأولى كان البديل المفضل بالنسبة له، ولا يتردد بمنحه فرصة المشاركة أساسياً أثناء عملية المداورة حتى في مباريات مهمة ومصيرية.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يستعرض بعض الأسباب التي تجعل زيدان يعشق لوكاس فاسكيز ويعتمد عليه بشكل مستمر، وجاءت على النحو التالي:-

الالتزام الذي خلق نجوميته في ريال مدريد

لا شك أن النجم الإسباني من اكثر اللاعبين التزاماً في ريال مدريد، بل ربما في الدوري الإسباني، اللاعب يطبق تعليمات المدرب بشكل ممتاز داخل الملعب، كما أنه ملتزم بالتدريبات إلى حد كبير، وهذا ما جعل صفقته التي كلفت 2 مليون يورو فقط قادماً من إسبانيول أفضل من صفقة خاميس رودريجيز الذي تم انتدابه مقابل 75 مليون.

لوكاس فاسكيز يعشق ريال مدريد

ليس سهلاً أن تجد لاعباً يعشق ناديه في الزمن الحالي بعيداً عن حسابات الأموال والنجومية، لكن فاسكيز أحد هؤلاء بالفعل، لاسيما وأنه من خريجي مدرسة ريال مدريد، حيث انضم للنادي عام 2007، واختار الرحيل إلى إسبايول عام 2014  ليتسنى له العودة إلى ملعب سانتياجو برنابيو مجدداً، وهذا ما حدث بالفعل في صيف 2015.

بعيد عن مواقع التواصل الاجتماعي

نقطة مهمة أخرى تجعل فاسكيز مفضل لزيدان تتمثل في أن اللاعب ليس مهووساً بمواقع التواصل الاجتماعي مثل معظم اللاعبين في العصر الحالي، وهو الأمر الذي يؤثر على تركيزهم مع الفريق.

زيدان - ريال مدريد - الدوري الإسباني

الجوكر في ريال مدريد

لوكاس فاسكيز شارك في نصف المراكز الممكنة في ريال مدريد، فعدا عن مركز الجناح الأيمن الذي يجيده، تم الاعتماد عليه في الكثير من الأحيان كظهير أيمن، وأحياناً جناح أيسر، حتى ان زيدان أشركه في إحدى مباريات الكلاسيكو كمهاجم ثاني في العمق، عدا عن أنه لعب مباراة كظهير أيسر، وبالتالي فهو لاعب متعدد المراكز والوظائف.

يبذل جهد كبير في ريال مدريد

لوكاس فاسكيز قطع مسافة 12.5 كم في مباراة إنتر ميلان الأخيرة، وهذا الرقم الأعلى بين لاعبي الفريقين بلا أدنى شك، فهو لا يوفر أبداً جهوده من أجل خدمة الفريق، ومستعد للتضحية بديناً من أجل زملاءه.

دوره مهم في غرفة تبديل ملابس ريال مدريد

لا يقتصر الأمر على أنه أمضى 6 سنوات في النادي، بل لأنه من الأصدقاء المقربين أيضاً لسيرجيو راموس ولوكا مودريتش اللذان لديهما وزن ثقيل في غرفة تبديل الملابس، ويحظى فاسكيز باحترام الجميع في ريال مدريد، ودائماً ما يكون دوره إيجابياً في غرفة خلع الملابس.

لا يخلق مشاكل لريال مدريد

رغم أن عقده سينتهي عام 2021، رفض اللاعب الرحيل عن النادي في الصيف الماضي، وفي نفس الوقت لم يضغط من أجل تجديد عقده، بالإضافة إلى أنه لا يخلق أية مشاكل خارج الميدان سواء كان الأمر متعلقاً بحياته الشخصية أو المهنية.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *