تقرير مباراة فياريال v ريال مدريد. 21‏/11‏/2020، الدوري الإسباني

رغم تألق ماريانو .. ريال مدريد يستسلم للإصابات ويتعادل أمام فياريال

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل أمام فياريال بغياب راموس وفالفيردي وبنزيما وبحضور ماريانو دياز المفروض على زيدان

سقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي في قمة السبت أمام فياريال على ملعب لا سيراميكا بهدفٍ لمثله في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

المباراة بدأت بشكل ساخن وفي الدقيقة الأولى من عمر المباراة نجح الدولي الدومينيكاني ماريانو دياز في تسجيل الهدف الأول من ضربة رأسية رائعة بصناعة مميزة من داني كاربخال.

الهدف تسبب في اعتراضات للاعبي فياريال حيث طالبوا بوجود حالة تسلل على لوكا مودريتش المتداخل في اللعبة، ولكن تقنية الفيديو أقرت صحة الهدف لتمنح الريال على فياريال بصورة نهائية.

ولكن ماريانو بهدفه الأول أثبت لزين الدين زيدان خطأ عدم الاعتماد عليه في الكثير من الأوقات السابقة التي عانى فيها الفريق الملكي هجوميًا وغفل زيدان أن الحل في تجربة النجم الدومينيكاني. 

الكشف عن قائمة جول 50: أفضل 50 لاعب كرة قدم في العالم

وسجل ماريانو دياز 11 هدفًا من 22 تسديدة على المرمى لريال مدريد في جميع المسابقات بنسبة فاعلية تصل إلى 50%، وسجل هدفًا كل 90 دقيقة كمعدل مميز أيضًا. 

بعد الهدف تحول ريال مدريد إلى رد الفعل، حيث شهدت الدقائق المقبلة من شوط المباراة الأول وحتى الدقيقة 20 نفس النمط تقريبًا والذي يشير إلى انتظار ريال مدريد الكرات العكسية. 

استحواذ سلبي من فياريال استمر على مدار النصف ساعة الأولى تقريبًا بينما ريال مدريد يبدو متراجعًا للدفاع،  في نفس الوقت أصحاب الأرض يمتلكون الكرة ولكن من دون خطورة تذكر.

تألق المهاجم الدومينيكاني العائد بعدغياب كاد أن يتواصل ويحرز ماريانو دياز الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة والثلاثين، ولكن هذه المرة ثبت وجوده في وضعية تسلل حرمته من الانفراد بمرمى أسينخو

ولم تشهد دقائق الشوط الأول أي جديد سوى محاولات من هنا وهناك ولكنها جميعًا افتقدت للخطورة لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم ريال مدريد بهدف مقابل لا شيء. 

في الشوط الثاني استمرت الأمور على ما هي عليه في البداية ولكن مع محاولات لريال مدريد لكي يستغل المساحات التي سيظهرها الضغط المتواصل للاعبي فياريال في الخلف. 

زيدان حاول التنشيط من خلال تبديلاته بإقحام فينيسيوس جونيور وفرانشيسكو إيسكو بدلًا من مارتن أوديجارد وإيدين هازارد ليمنح المزيد من الحركية والسرعة للثلث الأمامي. 

وفي الدقيقة الخامسة والسبعين احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فياريال بعد خطأ ارتكبه حارس المرمى تيبو كورتوا ليعدل جيرارد مورينو النتيجة بعدما سدد ركلة الجزاء بنجاح في المرمى. 

خلال الربع ساعة الأخيرة والتي أعقبت هدف التعادل الذي سجله ريال مدريد بات الفريق الأصفر أكثر جرأة في هجماته وأكثر شراسة على مرمى الحارس تيبو كورتوا. 

تقارير .. كريستيانو رونالدو يعود لمغازلة ريال مدريد وإدارة الملكي تحسم قرارها

ولكن هذه المحاولات لم تفلح في الوصول إلى المرمى من هنا أو هناك لتنتهي المباراة على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله وتستمر علامات الاستفهام حول زيدان في الفترة الأخيرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *