أسباب رغبة إيسكو بالرحيل عن ريال مدريد في منتصف الموسم


مدريدي – تصدرت قضية رغبة إيسكو بالرحيل عن ريال مدريد في منتصف الموسم عناوين الصحف الإسبانية في الساعات الماضية، وبدأ الحديث عن الخيارات المتاحة أمام النجم الإسباني في الميركاتو الشتوي والأندية التي قد تتقدم للحصول على خدماته رغم تراجع مستواه.

وأكدت بعض المصادر يوم أمس على أن إيسكو طلب بالفعل من إدارة ريال مدريد الرحيل في شهر يناير المقبل، كما أبلغ مدربه زين الدين زيدان بهذا القرار أيضاً لكي يعرف موقفه، وعلى ما يبدو أن المدرب الفرنسي لا يريد منع اللاعب من تحقيق رغبته.

ونشرت صحيفة آس الإسبانية صباح اليوم السبت تقريراً يستعرض الأسباب التي دفعت إيسكو لطلب الرحيل عن النادي الملكي في هذا الوقت بالتحديد، واللتي جاءت على النحو التالي:-

فقدان الانسجام مع زيدان

لطالما كانت علاقة زيدان وإيسكو جيدة، حيث يعد المدرب الفرنسي من أكثر المدربين الذين أشرفوا على تدريب اللاعب في ريال مدريد إيماناً بقدراته، وكان يتعامل معه على أنه قطعة أساسية في ولايته الأولى، لكن الأمور بدأت تأخذ منحنى معاكس في الآونة الأخيرة.

ومن الواضح أن العلاقة بين الطرفين فقدت التناغم بعد أن أصبح إيسكو حبيساً لدكة البدلاء في الكثير من المباريات، لدرجة أن اللاعب تذمر لزملائه لوكا موريتش ومارسيلو على مقاعد البدلاء هذا الموسم، حيث قال لهم”إذا أشركني فإنه يقوم باستبدالي بالدقيقة 50 أو 60، وإذا دفع بي كبديل فإنه يقحمني في الدقيقة 80″.

فقد أهميته في ريال مدريد

بالطبع خسارة الانسجام بين اللاعب ومدربه تم ترجمه إلى حصول إيسكو على دقائق أقل من المعتاد، حيث لم يخض سوى 1600 دقيقة خلال الموسم الماضي بمختلف البطولات، وهذا نصف ما خاضه في موسم 2017-2018 مثلاً، بينما لعب في الموسم الحالي 260 دقيقة، وهو ضمن أقل اللاعبين مشاركة في الفريق.

إيسكو ألاركون - ريال مدريد - الدوري الإسباني

لا مكان له في خطة ريال مدريد

ينظر إيسكو للأمور بشكل مختلف عن الجميع، فهو لا يرى أن تراجع مستواه السبب الوحيد لابتعاده عن المشاركة بشكل أساسي، وإنما يدرك أيضاً أن الخطة التي يتبعها زين الدين زيدان في الوقت الراهن لا توفر له مركز حقيقي.

إيسكو اشتهر مع زيدان بخطة 4-4-2 على شكل الماسة، لكن هذه الخطة لم تعد فعالة، ونادراً ما يعتمد عليها المدرب الفرنسي، وأصبح يميل أكثر إلى أشكال 4-3-3، وبالتالي لا يرى إيسكو أنه سيكون لديه مستقبل في تشكيلة الريال بالخطط الجديدة.

نهاية تجربته في ريال مدريد

نقطة مهمة أخرى يجب تسليط الضوء عليها تتلخص في إن إيسكو يشعر أن تجربته مع ريال مدريد قد انتهت بالفعل، اللاعب خاض 313 مباراة منذ وصوله في صيف 2013، ونجح بتسجيل 51 هدفاً وصنع 54 هدفاً آخر، وحقق العديد من الألقاب أبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني 3 مرات، ولذلك فهو يرى أنه حان الوقت لخوض تجربة جديدة وتغيير الاجواء.

الهوس بالمشاركة في بطولة أمم أوروبا

إيسكو يعلم جيداً أن البقاء في ريال مدريد والاستمرار بهذا الوضع سيجعله خارج قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2021، وهذا السبب تحديداً ما يجعله مصمماً على الرحيل في منتصف الموسم وعدم الانتظار إلى الصيف، فهو يأمل أن ينجح في استعادة مستواه سريعاً مع الفريق الجديد لإقناع المدرب لويس إنريكي بضمه للقائمة.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *