رسمياً .. تشيرو إيموبيلي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي لينهي هيمنة ميسي


مدريدي – ضمن تشيرو إيموبيلي هداف لاتسيو أن يحقق لقب الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد 35 هدفاً على الأقل، وذلك بعد عدم استدعاء كريستيانو رونالدو لمباراة روما ويوفنتوس كما أكدت جميع التقارير.

وستكون تلك المباراة الأخيرة من الموسم لفريق يوفنتوس، وبغياب كريستيانو فإن رصيده يتوقف عند الهدف رقم 31 فقط، ليتأكد فوز تشيرو بلقب الحذاء الذهبي لعام 2020.

وكان إيموبيلي قد تخطى روبيرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ والذي سجل 34 هدفاً، وبذلك يضمن إيموبيلي الفوز بلقب الكابونييري “هداف الدوري الإيطالي” والحذاء الذهبي معاً.

إيموبيلي ينهي هيمنة ميسي ويفوز بالحذاء الذهبي

يعد هذا الفوز تاريخياً للنجم الإيطالي الدولي بكل المقاييس، فهداف الفريق العاصمي أصبح أول إيطالي يرفع الحذاء الذهبي منذ عامي 2006 و2007، حيث كانا لوكا توني وفرانشيسكو توتي آخر لاعبين إيطاليين فازا بالجائزة الأوروبية المرموقة.

وأكد نجم فريق نسور العاصمة قدرته على صناعة الفارق مجدداً بتسجيله لعدد كبير من الأهداف في الجولات التاريخية بعد توقف لبعض الوقت.. ليصبح ثالث إيطالي يفوز بالجائزة التي بدأت منذ عام 1968.. وأنهى بذلك هيمنة ميسي الذي فاز بالجائزة 3 مرات على التوالي في السنوات الماضية.

وسيتطلع إيموبيلي حالياً وتحديداً في مباراة نابولي ولاتسيو مساء اليوم لمعادلة رقم جونزالو هيجواين صاحب الرقم القياسي من الأهداف في موسم واحد برصيد 36 هدفاً عندما كان مع نابولي.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *