ريال مدريد يُحافظ على مكانته رغم أزمة كورونا


مدريدي – تفوق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة، في إحصائية جديدة خارج حدود الملعب، فيما نجح ليفربول في التقدم إلى المركز الرابع عقب تتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ونشرت مجلة “براند فينونس” الاقتصادية، قائمة أغلى العلامات التجارية في كرة القدم، خلال العام الحالي، وقد سيطرت الأندية الإنجليزية على المراكز العشر الأولى، رغم أن المركزين الأول والثاني كانا من نصيب ريال مدريد وبرشلونة.

ريال مدريد يتفوق على برشلونة وأندية إنجلترا:

وبحسب المجلة المذكورة، فإن ريال مدريد يمتلك أغلى علامة تجارية في كرة القدم في العالم، حيث بلغت 1.419 مليار يورو، رغم أن العملاق الإسباني خسر 13.8% من قيمة علامته التجارية هذا الموسم جراء أزمة فيروس كورونا.

وأضافت المجلة المذكورة، أن برشلونة هو صاحب المركز الثاني، بـ1.413 مليار يورو، أي أن الفارق بين الغريمين التقليديين هو 6 ملايين يورو فقط، مع العلم أن الفجوة بينهما كانت كبيرة خلال العام الماضي (حوالي 100 مليون يورو).

ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث، بـ1.314 مليار يورو، فيما يقبع ليفربول بالمركز الرابع بـ1.262 مليار يورو، وقد ساعده التتويج بالدوري الإنجليزي في القفز مركزين في هذه القائمة.

وتواجد مانشستر سيتي بالمركز الخامس، يليه بايرن ميونخ، ثم باريس سان جيرمان وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وآرسنال، وهو ما يُؤكد سيطرة الأندية الإنجليزية على المراكز العشرة الأولى.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *