الرئيسية / App / دفاعات ريال مدريد تمنح كورتوا جائزة غائبة منذ 12 عاما

دفاعات ريال مدريد تمنح كورتوا جائزة غائبة منذ 12 عاما

راموس

يسير فريق ريال مدريد بخطى ثابتة مع المدير الفنى الفرنسى زين الدين زيدان، حيث يحتل قمة ترتيب الدورى الإسبانى بعد مرور 23 جولة بفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثانى.

ويعد الريال صاحب أقوى خط دفاعى فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “البيج فايف” حيث لم يسكن شباكه سوى 15 هدفا فقط.

وحقق العمل الدفاعى العظيم لريال مدريد ما بدا مستحيلا فى المواسم الأخيرة وهو الفريق الأقل تعرضا لاستقبال الأهداف فى أوروبا، والحارس تيبو كورتوا يتطلع إلى حصد جائزة زامورا وهى جائزة لم يعرفها الفريق منذ سنوات طويلة عندما فاز بها كاسياس فى موسم 2007-2008، لقد مر وقت طويل منذ فوز حراس الريال بجائزة فردية.

بروز الفرنسى بينيامين ميندى أعطى ريال مدريد شيئا لم يكن لديه وترك ظهيره اليسار أكثر تركيزا على مهامه الدفاعية من مهامه الهجومية، الفريق اعتاد على ترك مارسيلو مركزه والظهير الفرنسى هو طلب صريح من زيدان لتغيير هوية الفريق، فقط فياريال وريال سوسيداد وأوساسونا تمكنوا من التسجيل ضد كورتوا مع هذا الدفاع.

زيدان لديه خطة واضحة وقد استعرضها على مساعديه و قيّم أسلحته وصمم استراتيجيته فى غياب صواريخ الهجوم صنع درعًا فى الدفاع ، أصبح ريال مدريد فريقًا من الحجارة المسلحة التى يصعب التسجيل عليها.

مع عودة دورى أبطال أوروبا والكلاسيكو بالأفق فإن أكبر اهتمام لريال مدريد هو كاسيميرو بغض النظر عن جهوزية أى لاعب في خط المقدمة، لأنه فى حالة الهجوم هناك هازارد العائد وتتواجد خيارات أخرى، لكن فى العمق لا يوجد شك لأن خماسي زيدان هم أفضل دفاع له.

سوف يكون هازارد مكان لاعب فى خط الوسط وقد يكون مودريتش أو إيسكو مع أن الأخير كان الأفضل فى مباراة أوساسونا ، هذا إذا لم يرى زيدان أن هازارد يبدأ من مقاعد البدلاء لذا قد يكرر اللعب بـ خمسة فى الوسط .

زيدان لديه 11 لاعباً ثابتاً فى المواجهات الكبيرة ، مع إحتمال دخول هازارد لـ المشاركة فى بعض دقائق سيلتا وقد يشارك 90 دقيقة فى مواجهة ليفانتى لـ يكون مستعد تماماً لـ السيتى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *