الرئيسية / App / على طريقة زيدان.. حكم إيطالى ينطح حارسا والإيقاف عاما مصيره

على طريقة زيدان.. حكم إيطالى ينطح حارسا والإيقاف عاما مصيره

نطحة زيدان

من منا ينسى ما فعله الفرنسي زين الدرين زيدان مدرب ريال مدريد الإسبانى الحالي، في كأس العالم 2006، عندما نطح نجم الديوك الفرنسية لاعب المنتخب الإيطالى ماركو ماتيراتزى خلال مباراة النهائي التي جمعت المنتخب الفرنسي والإيطالى على الأراضى الألمانية.

وفاجئ زيدان العالم أجمع في الدقيقة 110 في الأوقات الإضافية عندما مر من جانب المدافع الإيطالى ماتيراتزى ثم عاد له مرة أخرى ونطحه في صدره، ليشهر الحكم الأرجنتينى هوراسيو إليزوندو الكارت الأحمر في وجه زيدان ليسدل الستار على رحلته مع الساحرة المستديرة بهذه اللقطة.

وتكررت نطحة زين الدين زيدان بعد 14 عاماً، لكن تلك المرة لم يكن التنفيذ برأس لاعب بكل حكم المباراة نفسه، الذى قام بنطح حارس مرمى بعد إشهار الكارت الأحمر له في إحدى مباريات دوري الهواة الإيطالي.

وكشفت وسائل الإعلام الإيطالية، عقوبة الحكم الذى تم إيقافه عن مهنته الكروية لمدة عام، لأنه نطح لاعباً عقب طرده خلال إحدى المباريات، كما تم حرمان الحكم من حضور أي مباراة لمدة عام سواء على مستوى المحترفين أو الهواة في إيطاليا وخارجها، لتكون العقوبة الأولى من نوعها ضد حكم كرة القدم.

وتعود أحداث النطحة إلى المباراة التي جرت في موجليانو ضمن دوري الهواة الإيطالي وانتهت بفوز بورجو موجليانو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفى أثناء المباراة التي جمعت بين بورجو موجليانو ومونتوتوني في أول فبراير الجاري، اعتدى الحكم على أحد لاعبي الفريق صاحب الأرض، خارج غرفة خلع الملابس، ليتم نقل اللاعب إلى المستشفى لتلقى العلاج، ولم تكشف الشرطة اسم الحكم، لكنه يبلغ من العمر 31 عاماً، وهو يعيش في نابولى.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *