ظهر نجم خط وسط ريال مدريد المعار الى أرسنال، داني سيبايوس في مقابلة صحفية مطولة خص بها صحيفة ” ماركا ” الإسبانية، حيث تطرق خلال حديثه حول العديد من الأمور .


وقال:” ميكيل أرتيتا مدرباً رائعاً لقد تعلم من بيب جوارديولا ، لديه فلسفة أعتقد أنها تتلاءم تماماً مع ما يطلبه لفريقه، صحيح أنه وصل في موقف صعب للنادي لكنه عقلياً هو مدرب أعتقد أنه ما يحتاج إليه أرسنال الآن “.

وتابع في حديثه:”منذ أن عدت من الإصابة، عملت مع أرتيتا لمدة أسبوعين فقط والآن هو الوقت الذي يتعين عليّ فيه أن أظهر له أنني مستعد للعب في أرسنال، بعد الاستراحة الشتوية سأكون مهماً”.

واستطرد:” في سنتي الأولى مع ريال بيتيس، اهتم بي ريال مدريد وبرشلونة، وقعت مع ريال مدريد ثم ذهبت إلى أرسنال الآن، وهذا جيد لأنه يدل على أن هناك أندية تهتم بي بسبب ما أقوم به، ولكنني أحب الاستقرار”.

وأردف:” لماذا لم تنضم الى ليفربول؟ أن يهتم بك نادٍ مثل ليفربول فهو فخر، لكن قراري كان الذهاب إلى أرسنال لأن إيمري كان يريدني معه، كونك مرتبطًا بأندية عظيمة هو دليل بأنك تقوم بالأمور بشكل صحيح”.

وواصل:” توني كروس ليس ذكي فقط بالكرة انه ذكي جداً عند الضغط، أتذكر نهائي أبطال أوروبا في الشوط الأول وضعنا ليفربول تحت الضغط والسرعة وكان هناك توتر بين مودريتش وراموس وكرستيانو، لكنني رأيت توني وكريم هادئين جداً، وهما من أحدث فرقا بالشوط الثاني، دائما اللاعبين يريدون كروس وبنزيما بجانبهم”.

وتابع في حديثه:” التغيير الذي حدث لريال مدريد الآن بعد الموسم الماضي هو عمل وحشي جداً، يذهبون بخط تصاعدي وأنا اتمنى ان يستمروا بنفس الطريق، إنه فريق مضغوط للغاية “.

وتابع:”ربما يكون ريال مدريد دفاعيًا أفضل من الهجوم، لكن هذا لا يتعلق فقط بعمل المدافعين بل بشكل عام بما يقوم به الجميع، يدرك الفريق أنهم سيسجلون هدفاً أو هدفين دائماً، لذا فإن الحفاظ على نظافة الشباك كما تحقق خلال العديد من المباريات هذا العام هو الديناميكية التي أعتقد أنه يجب اتباعها لتصبح بطلاً”.

وأتم: هل تفكر بالعودة الى ريال مدريد؟  الآن أنا لا أفكر في ذلك، أنا أركز على ارسنال فقط. القيام بالأشياء بشكل صحيح سيجعلني أملك فرصة كبيرة للعودة الى ريال مدريد مرة أخرى”.