الرئيسية / App / المتضررون من عودة هازارد إلى تشكيلة ريال مدريد

المتضررون من عودة هازارد إلى تشكيلة ريال مدريد


مدريدي – بات البلجيكي إدين هازارد على أعتاب العودة إلى الملاعب بشكل تام قبل مباراة سيلتا فيجو المقررة يوم الأحد القادم، بعد نحو 82 يوماً من الغياب، حيث فضل المدرب زين الدين زيدان عدم المجازفة بإشراكه في مواجهتي ريال سوسييداد وأوساسونا اللتين كان يتوقع أن تتسما بالخشونة.

وكان هازارد قد تعرض للإصابة في 26 نوفمبر الماضي نتيجة تدخل قوي من مواطنه توماس مونييه أثناء مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وقد استغرقت عملية تماثله للشفاء وقتاً أطول من المتوقع.

كيف سيلعب زيدان بعد عودة هازارد؟

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن سرعة وتحركات إدين هازارد تخدمان أسلوب زين الدين زيدان الذي بغياب البلجيكي تعيَّن عليه العودة لحديقته وتغيير مواقع بعض أزهاره لتغطية غياب نجم تشيلسي السابق.

وأضافت الصحيفة المذكورة: “والآن بعودته تطفو عدة أسئلة للسطح؛ هل ستُغير عودة هازارد تشكيلة زيدان؟ هل ستعود ثلاثية بيل، بنزيما وهازارد؟ ماذا سيحدث لفينيسوس المتطور مؤخراً؟ وماذا عن إيسكو المتوهج؟ هل سيعود زيدان للعب بخماسي في الوسط مجدداً؟”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن زيدان لعب بأكثر من خطة ولكن هازارد قادر على اللعب في جميعها بلا مشاكل، مع الأخذ بالاعتبار أن عيادة المصابين شبه فارغة، وبالتالي فمن المستبعد اللعب بخمسة لاعبين في الوسط إلا لو كان النجم البلجيكي الخامس بما أنه هجين بين مركزي الهجوم والوسط.

وتابعت: “ويعتقد أغلب المتابعين أن هازارد سيُؤثر على فينيسوس بما أن الاثنين يفضلان الجناح الأيسر سنرى ما سيفعله زيدان بشأن ذلك. أما بيل فسيشترك للاستفادة من سرعته وقد يشارك على الجناح الأيمن”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيدان يُفضل أن تكون أجنحته قوية دفاعياً، ولذلك قد يلجأ لبيل، أما إيسكو المتوهج مؤخراً فتحوم الشكوك حول مصيره، خاصةً وأن أسلوبه يتشابه مع أسلوب لعب هازارد.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *