الرئيسية / App / 10 ألقاب مدريدية تتوج زيدان بلقب ملك الكؤوس مع المرينجي

10 ألقاب مدريدية تتوج زيدان بلقب ملك الكؤوس مع المرينجي

ريال مدريد بطلا للقب السوبر الإسباني

حصد فريق ريال مدريد لقب السوبر الإسباني، على حساب جاره أتلتيكو مدريد، خلال النهائي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

وفاز ريال مدريد بالسوبر الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 4/1 بعد انتهاء اللقاء سلبيًا.

ويُعتبرهذا هو اللقب العاشر للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي، خلال مسيرته كمدرب مع المرينجي، والأول له في الولاية الثانية.

وحصد زيدان لقب دوري أبطال أوروبا الأول له كمدرب في 2016 على حساب أتلتيكو مدريد في النهائي بركلات الترجيح، قبل أن يحقق لقب السوبر الأوروبي في نفس العام أمام إشبيلية، ويختتم 2016 بكأس العالم للأندية.

أما البطولة الرابعة لزيدان فكانت الدوري الإسباني في 2017، وتوج بدوري أبطال أوروبا كخامس بطولاته في نفس العام متفوقًا على يوفنتوس في النهائي برباعية مقابل هدف.

كما فاز زيزو بالبطولة السادسة، عندما رفع لقب كأس السوبر الأوروبي 2017 على حساب مانشستر يونايتد، قبل أن يحقق اللقب السابع له على حساب برشلونة بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا في السوبر الإسباني 2017، واختتم العام بالفوز بمونديال الأندية ليضيف اللقب الثامن في دولابه.

كما توج زين الدين باللقب التاسع بدوري أبطال أوروبا 2018 على حساب ليفربول، بثلاثة أهداف لهدف، وبعدها تقدم باستقالته من تدريب النادي الملكي.

اللقب العاشر والأخير كان منذ ساعات عندما  فاز على أتلتيكو مدريد مجددًا في نهائي السوبر الاسباني في جدة.

وفاز زيدان بتسعة ألقاب في 9 نهائيات مع ريال مدريد، حيث لم يسبق له من قبل أنّ تلقى هزيمة في مباراة نهائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *