الرئيسية / App / نشرة ريال مدريد .. بيريز يتحدث عن بوجبا وزيدان ملك النهائيات

نشرة ريال مدريد .. بيريز يتحدث عن بوجبا وزيدان ملك النهائيات


مدريدي – تحدث فلورتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، على ارتباط اسم بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، بالانتقال إلى فريقه، فيما تحدث زيدان وعدد من اللاعبين عقب الفوز على أتلتيكو مدريد في نهائي كأس السوبر.

وتوج ريال مدريد ببطولة كأس السوبر الإسباني في نسخته الجديدة التي أقيمت بمشاركة 4 أندية في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وفاز في المباراة النهائية على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

بيريز: من بوجبا؟ لا يوجد سوبر ستار خارج ريال مدريد

قال رئيس ريال مدريد، في تصريحات للقناة الرياضية السعودية، :”بطبيعية الحال زيدان اسم كبير عالم كرة القدم، وكنت محظوظ بجلبه لريال مدريد لاعباً ومدرباً”.

وأعرب بيريز عن رضاه على على النظام الجديد لمُسابقة السوبر، وقال :”أرحب بالفكرة، الفرق الأربعة التي شاركت هي الأفضل في إسبانيا، وأشكر السعودية وأهل جدة على حُسن الضيافة و التنظيم، وظهر لي أن الأغلب هنا يشجع ريال مدريد”.

وعن التعاقد مع لاعبين من فئة “السوبر ستار”، قال بيريز:”لم يعد هُناك لاعبين من تلك الفئة، ونحن نستهدف أن نصنع السوبر ستار الخاص بنا”.

رودريجو: كروس أصر على أن أنفذ الركلة الثانية

قال النجم البرازيلي الشاب في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية “أنا سعيد للغاية، لقد كنت أحلم بهذه اللحظة، أن أتمكن من الفوز بلقب مع ريال مدريد، أنا سعيد، لقد ساعدت بطريقة ما باللقب سواء باللعب أو الركلات الترجيحية”.

وأضاف “ركلة الجزاء؟ أنا أتدرب عليها دائماً، على الرغم من ارتفاع الكرة قليلاً عن المكان الذي أسدد فيه بالعادة، لكن كنت أقصد ذلك، إنه أحد أفضل أيامي، أردتها مرتفعة قليلاً”.

وأنهى رودريجو حديثه “عندما كانوا يقررون كيف سيتم توزيع الركلات، لقد انتظرت قليلاً، حيث كان هناك آخرون لديهم خبرة أكبر، لكن كروس أخبرني أن أتقدم للتنفيذ، لقد أصر على ذلك وقال: رودريجو، رودريجو”.

زيدان يحقق بطولة كل 19 مباراة مع ريال مدريد

أضاف زين الدين زيدان لسجله التدريبي بطولته العاشرة بعد الفوز ببطولة كأس السوبر الإسباني، في 187 مباراة فقط في عالم التدريب. وكان لقب زيزو قبل الأخير في كييف، بعدما توج ببطولة دوري أبطال أوروبا 2018 على حساب ليفربول.

10 ألقاب في 187 مباراة، بمعدل بطولة كل 19 مباراة، ووصل لهذا الرقم في 3 سنوات وعشرة أشهر فقط عندما تولى منصب المدير الفني للمرة الأولى عام 2016 خلفاً لرافا بينتيز.

وينقص زيدان 4 بطولات فقط خلص ميجيل مونيوز، المدرب التاريخي لريال مدريد الذي حقق أكبر عدد من البطولات “14 بطولة”.

واحتاج مونيوز إلى ثماني سنوات للوصول إلى 10 ألقاب، لكن زيدان إحتاج لأقل من نصف هذا الوقت لتحقيق الرقم ذاته.

فالفيردي ملك المراوغات في ديربي مدريد

لم يكن الطرد هو الشيء الوحيد الذي تميّز به النجم الأوروجوياني الشاب فيدي فالفيردي في الديربي، فقد كان أيضاً اللاعب الأكثر مراوغة في المباراة من جانب الفريقين بواقع 8 مراوغات ناجحة، وهو أعلى عدد من المراوغات له بقميص ريال مدريد خلال مباراة واحدة.

ونال الكرواتي لوكا مودريتش المرتبة الثانية برصيد 5 مراوغات ناجحة، وهو رقم يستحق الاحترام لكوننا نتحدث عن لاعب يبلغ 34 عاماً وخاض 120 دقيقة بدون أي تكاسل.

زين الدين زيدان

زيدان: حققت العديد من الألقاب كلاعب ومدرب

وقال زيدان عقب المباراة: “لطالما قدمت كل ما لدي في أرض الملعب وفزت بالعديد من الألقاب كلاعب، وهذا يحدث لي أيضاً كمدرب”.

وأضاف المدير الفني لريال مدريد: “لكن أعتقد أولاً أنه يجب تهنئة اللاعبين، لأنهم هم الذين يقاتلون في أرض الملعب”.

وأختتم: “هذه هي ثقافة ريال مدريد، ما يهمني هو تقديم كل ما لدي، مثلما يفعل اللاعبون”.

 

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *