شهدت مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الديربي، التي أقيمت اليوم السبت، بنهائي كأس السوبر الإسباني، بالمملكة العربية السعودية، لقطة مُشابهة لما حدث في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016 بين الفريقين أيضًا.

وعندما كانت تشير المباراة إلى التعادل السلبي بين الفريقين دون أهداف، قام الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 115، بتدخل عنيف من الخلف على ألفارو موراتا مُهاجم أتلتيكو مدريد، عندما كان يقود الإسباني هجمة مرتدة تجاه مرمى ريال مدريد الخالي من المدافعين، ليحصل على بطاقة حمراء مباشرة؛ مُرتكبًا خطًأ تكتيكيًا ذكيًا حتى يحافظ على نظافة شباك فريقه.

شاهد لحظة تدخل فالفيردي على موراتا وطرده أمام أتلتيكو مدريد

وبعد ذلك امتدت لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لـ ريال مدريد، ليتوجّ النادي الملكي بالسوبر الإسباني على حساب أتلتيكو في المباراة التي أقيمت على ملعب “الجوهرة المُشعة” في جدة، بعد انتهاء اللقاء سلبيًا (طالع تقرير المباراة).

لحظة فيديريكو فالفيردي في نهائي السوبر الاسباني ضد اتلتيكو مدريد

وأعادت هذه اللقطة إلى الأذهان، نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد كذلك، عام 2016، الذي أقيم في ميلانو، وشهد تتويج الملكي باللقب على حساب الروخي بلانكوس.

اقرأ أيضًا.. صائد البطولات.. زيدان لا يخسر في النهائيات ويحصد اللقب العاشر مع ريال مدريد

في تلك المباراة التي أقيمت في ميلانو، النتيجة كانت تشير كذلك إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي الدقيقة 92، وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة، قاد البلجيكي يانيك كاراسكو مرتدة سريعة لفريقه؛ ولكن قبل أنّ ينطلق تجاه المرمى، قام سيرجيو راموس بعرقلته، ليحصل قائد ريال مدريد على بطاقة صفراء.

وحينها امتدت المباراة أيضًا لأشواط إضافية ولركلات ترجيحية، التي وقفت بجانب ريال مدريد، لينجح الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق في التتويج باللقب الثاني له على التوالي؛ ليتفادى الخروج خالي الوفاض دون ألقاب؛ ويُنقذ منصبه كمدرب للفريق.

شاهد لحظة تدخل راموس على كاراسكو في نهائي دوري أبطال أوروبا 2016