الرئيسية / App / أرقام مهمة وملفتة من فوز ريال مدريد على أتلتيكو في جدة

أرقام مهمة وملفتة من فوز ريال مدريد على أتلتيكو في جدة


مدريدي – شهدت موقعة نهائي كأس السوبر الإسباني في جدة بين الريال وأتلتيكو مدريد بعض الأرقام الهامة والملفتة التي يجب أن نسلط الضوء عليها عقب نهاية المباراة.

وتمكن فريق نادي ريال مدريد من تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني بشق الأنفس بعد التغلب على جاره العنيد، أتلتيكو مدريد بركلات المعاناة الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

لا يسعنا بعد المباراة الرائعة والملتهبة التي قدمها لاعبو ومدربا الفريقين سوى أن نهنئ كليهما، الريال على التتويج وحصد لقب مهم، مادياً ومعنوياً، ودافعاً لمواصلة الانتصارات والنتائج الجيدة قبل موقعة مانشستر سيتي الإنجليزي المنتظرة في دوري أبطال أوروبا، والأتلتي لتقديم مباراة كبيرة جداً وبذل اللاعبين أقصى ما بوسعهم، ولكنها كرة القدم !.

أهم الأرقام من تتويج زيدان ولاعبيه في مباراة ريال مدريد اليوم ضد أتلتيكو

دعونا نسرد لكم هذه الأرقام الهامة والملفتة على النحو التالي:

ريال مدريد بطلاً للسوبر الإسباني

1- حقق ريال مدريد اللقب الحادي عشر لبطولة كأس السوبر الإسباني في تاريخه .. فقط برشلونة يملك عدد ألقاب أكبر للمسابقة المحلية، 13 لقباً.

2- نجح المدير الفني الفرنسي، زين الدين زيدان، في الفوز بكل مباراة نهائية قاد فيها الميرينجي، حيث فاز بثلاثة نهائيات لدوري أبطال أوروبا، نهائيين للسوبر الأوروبي، نهائيين لكأس العالم للأندية ومباراتين نهائيتين لكأس السوبر الإسباني.

3- جميع المباريات النهائية الخمس بين ريال مدريد وأتلتيكو امتدت إلى الأوقات الإضافية: كأس ملك إسبانيا 2013، دوري أبطال أوروبا 2014 ثم 16، السوبر الأوروبي 2018 ثم السوبر الإسباني 2020.

4- الحارس البلجيكي للوس بلانكوس، تيبو كورتوا تصدى لـ 9 من الـ 11 تسديدة التي تلقاها في كأس السوبر الإسباني 2020، بما فيهم تصدي ركلة الترجيح في النهائي ضد أتلتيكو مدريد.

5- تعادل ريال مدريد مع أتلتيكو في الديربي بنتيجة 0-0 للمباراة الثانية على التوالي، لأول مرة في تاريخ مقابلات الفريقين العريقين.

6- لوكا يوفيتش مهاجم فريق ملعب سانتياجو بيرنابيو كان أقل لاعبي الفريقين لمساً للكرة في الشوط الأول، 10 لمسات، كلها خارج صندوق الخصم.

7- ريال مدريد خسر مباراة واحدة فقط من أصل 18 مباراة بدأها كاسيميرو وفيدي فالفيردي معاً، في كل المسابقات.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *