نجح فريق ريال مدريد في التتويج بلقب السوبر الإسباني، على حساب أتلتيكو مدريد، خلال النهائي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

وتوجّ ريال مدريد بالسوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد، بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء سلبيًا (طالع تقرير المباراة).

ويُعد هذا للقب العاشر للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي، خلال مسيرته كمدرب مع اللوس بلانكوس، والأول له في الولاية الثانية.

وفاز زيدان بدوري أبطال أوروبا الأول له كمدرب في 2016 على حساب أتلتيكو مدريد في النهائي بركلات الترجيح، قبل أن يحقق لقب السوبر الأوروبي في نفس العام أمام إشبيلية، ويختتم 2016 بكأس العالم للأندية.

البطولة الرابعة لـ زيزو كانت الدوري الإسباني في 2017، وتوج بدوري أبطال أوروبا كخامس بطولاته في نفس العام متفوقًا على يوفنتوس في النهائي برباعية مقابل هدف.

وتوج زيزو بالبطولة السادسة، عندما رفع لقب كأس السوبر الأوروبي 2017 على حساب مانشستر يونايتد، قبل أن يحقق اللقب السابع له على حساب برشلونة بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا في السوبر الإسباني 2017، واختتم العام بالفوز بمونديال الأندية ليضيف اللقب الثامن في جعبته.

اللقب التاسع لـ زيزو كان دوري أبطال أوروبا 2018 على حساب ليفربول، بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يقدم استقالته من تدريب النادي الملكي.

واليوم 12 يناير، تمكن زيدان من حصد اللقب العاشر بعدما فاز على أتلتيكو مدريد مجددًا في النهائي.

ومن جانبها، ذكرت شبكة “أوبتا” العالمية للأرقام والإحصائيات؛ أنّ زيدان فاز بتسعة ألقاب في 9 نهائيات مع ريال مدريد، حيث لم يسبق له من قبل أنّ تلقى هزيمة في مباراة نهائية.

شاهد ركلات ترجيح ريال مدريد وأتلتيكو مدريد