الرئيسية / App / خافيير تيباس يستقيل من منصبه كرئيس للدوري الإسباني

خافيير تيباس يستقيل من منصبه كرئيس للدوري الإسباني


مدريدي – استقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم من منصبه اليوم الاثنين ، في الوقت الذي أكد فيه إنه سيدخل في منافسة على اعادة انتخابه.

يهمك أيضاً:

ومن غير ميسي الأحق بـ الكرة الذهبية؟ الحق ينتصر

وتولى خافيير تيباس البالغ من العمر 57 عاماً قيادة رابطة الدوري الإسباني منذ عام 2013 ، عندما حل محل خوسيه لويس أستيازاران ، في حين تستمر فترة ولايته حتى أكتوبر 2020.

ودخل تيباس في مشاكل مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب معارضة تنظيم مباراة في الولايات المتحدة ، لكنه يخطط لإجراء لقاء برشلونة وجيرونا في ميامي خلال شهر يناير 2019 القادم.

خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني

رئيس الدوري الإسباني يشرح أسباب استقالته من منصبه.

وقال تيباس في مؤتمر صحفي عقده اليوم : “قررت الاستقالة من منصبي كرئيس لرابطة الدوري الإسباني حتى تبدأ عملية انتخابية جديدة والتي أعتزم خوضها ، آمل أن أحصل على الدعم للبقاء أربع سنوات أخرى”.

وأوضح تيباس، الذي كان قد تخلى أيضاً عن منصبه عام 2016 قبل انتخابه دون معارضة، أن قراره بخوض الانتخابات في أكتوبر ستكون بالتزامن مع طرح مناقصات جديدة لحقوق البث التلفزيوني الخاصة الدوري الإسباني.

وتابع بقوله : “هناك مصطلح سياسي جديد سيبدأ ، بحيث من الممكن أن تكون هناك قوانين وتوجيهات مقترحة تؤثر على مؤسستنا ومصالحنا ، الشخص المخول يجب أن يفعل ذلك بدعم الأندية لمدة أربع سنوات على الأقل”.

خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *