الرئيسية / App / ريال مدريد يتخلص من خطايا الماضي من أجل استعادة لقب الليجا…

ريال مدريد يتخلص من خطايا الماضي من أجل استعادة لقب الليجا…

ريال مدريد

يمر ريال مدريد تحت قيادة المدير الفنى زين الدين زيدان بخطى ثابتة لاستعادة لقب الدورى الإسبانى، الذى حصل عليه برشلونة فى آخر موسمين، وذلك بعد الفوز الصعب على ديبورتيفو الافيس على ملعبه 2-1 فى الجولة الـ 15.

لم يُقدّم ريال مدريد أمام ديبورتيفو ألافيس أفضل مبارياته بالموسم بل قدّم مباراة بعيدة عن الانتصارات الأخيرة لفريق زيدان إلا أن ذلك لم يترك مذاقًا سيئًا فى أفواه اللاعبين بل على العكس ففى غرفة الملابس يعلمون أنه قبل فترةٍ ليست بالبعيدة ما كان الفريق ليفوز بمثل هذه المباريات.

أقرّ زيدان بذلك فى مؤتمره الصحفى كما فعل لاعبوه، فى مثل هذه الملاعب حيثُ تُعتبر المعاناة أمرًا شبه حتمى يكون الأفضل هو الخروج بالنقاط الثلاث كما حدث، لذلك يتربع الملكى على الصدارة لأنه إن كان الفريق قد تعثر الموسم الماضى ضد إيبار أو ألافيس فقد حصد هذا الموسم 6 نقاط.

باستثناء ريال مايوركا، لم يخسر الريال أيًا من مبارياته فى الليجا هذا الموسم حتى الآن بل يواصل صعوده بعد الفوز، المدرب الفرنسى يولى أهميةً كبرى لليجا لأنه يُدرك بأن الدورى هو ما يقيس العمل اليومى والتزام المجموعة.

خسارة مايوركا كانت نقطة التحول لأن الفريق في أعقابها لم يتعثر سوى بالتعادل أمام ريال بيتيس فى تعادلٍ رابع وأخير حتى الآن بالليجا بينما شهدت بقية المباريات تحقيق الانتصار باستثناء التعادل مع باريس سان جيرمان فى دورى الأبطال بعد مباراةٍ متكاملة أهدر فيها الفريق الفوز بنهايتها.

ريال مدريد عرف كيف يُعاني خلال زيارته لألافيس ويُدرك بأن منافسيه المباشرين قد يهدرون نقاطًا فى ملاعب مثل مينديزوروزا.، مارسيلو الذى بدأ مُجددًا أكدّ فى أعقاب المباراة على أهمية عدم التعثر فى ملاعبٍ مثل فيتوريا وأمام خصمٍ صعّب الأمور كثيرًا على الفريق فى أسوأ ظروفٍ جوية ممكنة.

ما يبدو واضحًا بين الفريق والشعور الذى ينقله منذ الخسارة أمام مايوركا هو أن مدريد سيعود للقتال على الليجا بعد بضعة سنوات كان ينظر فيها الفريق بحلول نهاية العام الميلادى ليجد برشلونة بعيدًا فى مُقدمة الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *