الرئيسية / App / أيهما أهم .. جائزة الكرة الذهبية أم أفضل لاعب في العالم The Best؟

أيهما أهم .. جائزة الكرة الذهبية أم أفضل لاعب في العالم The Best؟


مدريدي – تتجه أنظار عشاق وجماهير كرة القدم للعاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الاثنين، لمتابعة حفل جوائز الكرة الذهبية الخاصة بمجلة “فرانس فوتبول” المشهورة لاختيار أفضل لاعب في العالم.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني يعتبر المرشح الأقوى للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، بعد تتويجه بجائزة “الأفضل” الخاصة بالفيفا أيضاً، ويزاحمه النجم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي الحالي.

وانفصلت جائزة الكرة الذهبية عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ عام 2016، حيث أصبحت كل جائزة على حدة، الكرة الذهبية مع “فرانس فوتبول”، وجائزة الأفضل مع الفيفا.

من الأهم جائزة الأفضل أم الكرة الذهبية؟

GettyImages-1170523994

لعل البعض عن فكّر في هذا الأمر، ما هي الجائزة الأهم، هل هي جائزة الأفضل الخاصة بالفيفا أم الكرة الذهبية؟.

نبدأ بجائزة الأفضل الخاصة بالفيفا، فتلك الجائزة لها آليات في التصويت، فهناك نسبة مخصصة للجماهير، ونسبة أخرى لقادة ومدربي المنتخبات، وأيضاً لصحفيين الممثلين للاتحادات المحلية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بينما جائزة الكرة الذهبية يقتصر فيها التصويت فقط على الصحفيين.

بعض الأشخاص ترى أن التصويت الخاص بجائزة الكرة الذهبية هو الأدق، لأنهم أكثر قدرة على متابعة المباريات، والأحداث الرياضية باستمرار، واختيارهم يكون موضوعي أكثر، عكس جائزة الأفضل التي يتم التصويت فيها عبر جماهير لها ميول واضحة لفريقٍ أو نجمٍ ما، أو قادة ومدربي المنتخبات الذين لا يتابعون المباريات باستمرار عكس الصحفيين.

بينما هناك رأي آخر يرى أن الفيفا هي المنظمة الرسمية للعبة، ولذلك فجائزة “الأفضل” هي الأهم والأقوى، بينما فرانس فوتبول تبقى مجلة مهما كانت عراقتها، حيث أنها ليست الهيئة الأعلى للعبة، كما هو الحال مثلاً مع جائزة “بي بي سي” لأفضل لاعب في أفريقيا، وجائزة أفضل لاعب الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فالأخيرة بكل تأكيد الأهم لأنها من الجهة الرسمية.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *