كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن مفاجأة من العيار الثقيل قبل توقيع، جوزيه مورينيو، على عقوده الرسمية لتدريب توتنهام خلفًا للمدير الفني السابق، ماوريسيو بوتشيتينو.

وأعلن توتنهام منتصف شهر نوفمبر الماضي عن إقالة مدربه الأرجنتيني بسبب النتائج السلبية في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وتم الاتفاق مع البرتغالي على قيادة الفريق حتى عام ٢٠٢٣.

ونجح مورينيو في الثلاث مباريات التي خاضها مع توتنهام حتى الآن بتحقيق الفوز أمام وست هام وبورنموث في الدوري الإنجليزي وأولمبياكوس في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. مورينيو يتغنى بمستوى ديلي آلي مع توتنهام بعد الفوز على بورنموث

جوزيه مورينيو مدرب توتنهام

ولكن الصحيفة الإنجليزية الشهيرة قد أكدت أن مورينيو رفض طلبًا من رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بعدم التوقيع مع توتنهام قبل ساعات من الإعلان الرسمي من جانب النادي الإنجليزي.

وفسرت “ذا صن” السبب وراء هذا الطلب بأن بيريز كان يريد الضغط على مدرب فريقه الحالي، زين الدين زيدان، من خلال وجود مدرب مثل مورينيو جاهزًا في أي وقت لتدريب ريال مدريد في حالة إخفاقه بتحقيق أهداف الملكي وعشاقه بالموسم الحالي.

لكن نجح مالك توتنهام، دانيل ليفي، في إقناع مورينيو بالتوقيع معه رغم مغريات بيريز ومنها وعده بالحصول على راتب سنوي قيمته ١٤ مليون يورو إذا عاد إلى ريال مدريد من جديد، خاصة وأن البرتغالي كان يريد العودة للمستطيل الأخضر في أسرع وقت ممكن بعد إقالته في ديسمبر ٢٠١٨ من تدريب مانشستر يونايتد.