الرئيسية / App / أشياء وحقائق هامة يجب أن تعرفها قبل حفل الكرة الذهبية

أشياء وحقائق هامة يجب أن تعرفها قبل حفل الكرة الذهبية


مدريدي – تكشف مجلة فرانس فوتبول مساء الإثنين عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2019 في الحفل السنوي الذي تقيمه المجلة الفرنسية.

يهمك أيضاً :5 أسئلة ننتظر الإجابة عليها في قمة برشلونة وأتلتيكو مدريد

الجائزة التي بدأت في الظهور منذ 60 عاماً سيطر عليها ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو في السنوات الماضية قبل أن يكسر لوكا مودريتش احتكارهما في النسخة الأخيرة.

و فيما يلي أمور يجب معرفتها عن الحفل..

مكان و توقيت الحفل

سيقام الحفل في مسرح دو شاتليه مساء الإثنين و ستنقل فعالياته على الهواء مباشرة عبر قنوات عديدة أبرزها قناة بي إن سبورتس الإخبارية المفتوحة على القمر الصناعي المصري نايل سات ، و قمر سهيل سات.

الأندية التي تملك مرشحين للفوز بالجائزة

ليفربول : سبعة لاعبين مرشحين بعد فوز الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي و هم ( فيرجيل فان دايك ، روبرتو فيرمينو ، أليسون بيكر ، جورجينيو فينالدوم ، ترينت أليكساندر أرنولد ، ساديو ماني و محمد صلاح).

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

مانشستر سيتي: بطل الدوري الإنجليزي يملك 5 لاعبين في قائمة المرشحين و هم ( بيرناردو سيلفا ، سيرجيو اجويرو ، رياض محرز ، كيفين دي بروين و رحيم ستيرلينج).

برشلونة : بطل الدوري الإسباني يملك 4 مرشحين للفوز بالبالون دور هذا العام و هم ( ليونيل ميسي ، أنطوان جريزمان ، مارك أندريه تير شتيجن و فرينكي دي يونج ).

أياكس أمستردام : الفريق الهولندي لديه مرشحين اثنين فقط و هما دوسان تاديتش و دوني فان دي بيك.

يوفنتوس : بطل إيطاليا يتواجد في القائمة بمرشحين وهما كريستيانو رونالدو و ماتياس دي ليخت.

باريس سان جيرمان : الفريق الفرنسي لديه كيليان مبابي و ماركينيوس فقط في قائمة المرشحين.

إدين هازارد و كيليان مبابي

إدين هازارد و كيليان مبابي

ريال مدريد : صاحب السجل القياسي في دوري أبطال أوروبا رُشح من صفوفه إدين هازارد و كريم بنزيما فقط.

توتنهام هوتسبر : وصيف دوري أبطال أوروبا لديه الكوري الجنوبي هيونج مين سون و هوجو لوريس في قائمة الترشيحات.

أرسنال : النادي الإنجليزي يملك مرشحاً يتيماً و هو الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

أتلتيكو مدريد : الفريق الإسباني لديه البرتغالي جواو فيليكس فقط في قائمة الترشيحات.

بايرن ميونخ : البولندي روبرت ليفاندوفيسكي يحضر في قائمة الترشيحات للفوز بالبالون دور.

محمد صلاح و كاليدو كوليبالي

محمد صلاح و كاليدو كوليبالي

نابولي : و يمثل المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي الحضور الوحيد للبارتينوبي في قائمة المرشحين.

حقائق عن الكرة الذهبية 2019

لوكا مودريتش المتوج بالجائزة في 2018 لن يدافع عن الجائزة هذه المرة بعد خروجه من قائمة الـ 30 لاعباً المرشحين للفوز بالبالون دور ، في حين يملك ليفربول أكثر عدد من اللاعبين المرشحين للفوز بها بواقع 7 لاعبين ، أكثر من مانشستر سيتي الذي لديه 5 مرشحين.

و يعتبر البولندي ليفاندوفيسكي هو الممثل الوحيد من البوندسليجا في السباق على البالون دور ، كما يسيطر البريميرليج على قائمة المرشحين بواقع 15 لاعباً مقابل 7 من الليجا ، 3 من الدوري الإيطالي و اثنين من الدوري الفرنسي.

و تعد هولندا أكثر منتخب عرف وجود ممثلين للفوز بالجائزة بخمسة لاعبين ثم فرنسا بأربعة لاعبين و بعد ذلك البرازيل و البرتغال بثلاثية لاعبين و بعد ذلك إنجلترا ، الأرجنتين ، بلجيكا و السنغال بلاعبين ، ثم الجابون ، مصر ، الجزائر ، صربيا ، كوريا الجنوبية ، بولندا و ألمانيا بممثل واحد فقط.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

و ترشح كريستيانو للفوز بالجائزة هذه المرة هو الترشح للمرة السادسة عشر في تاريخه في حين يعتبر ميسي مرشحاً للفوز بها للمرة الرابعة عشر.

و تعرف قائمة الترشيحات وجود 5 لاعبين من قارة أفريقيا لتعادل القارة السمراء رقم عام 2007 عندما ترشح ديدييه دروجبا ، فريدريك كانوتيه ، مايكل إيسيان ، صامويل إيتو ، محمدو ديارا و كولو توريه للفوز بالبون دور.

و للمرة الأولى منذ عام 1993 لا تعرف ترشيحات البالون دور تواجد أي لاعب من إسبانيا.

جوائز أخرى في الحفل

ستمنح فرانس فوتبول جائزة ياشين التي تمنح لأفضل حارس مرمى في العالم ، لأول مرة ، و تعرف المنافسة على الفوز بها تواجد 4 حراس من البريميرليج.

أليسون بيكر

أليسون بيكر

و يتنافس على الفوز بالجائزة كل من : أليسون بيكر من ليفربول ، إيدرسون موراييش من مانشستر سيتي ، كيبا أريزابالاجا من تشيلسي ، هوجو لوريس من توتنهام ، مانويل نوير من بايرن ميونخ ، سمير هاندانوفيتش من إنتر ميلان ، يان أوبلاك من أتلتيكو مدريد ، أندري أونانا حارس أياكس ، وجيتش تشيزني حارس يوفنتوس ، وشتيجن حارس برشلونة.

و سيعرف الحفل أيضاً وجود جائزة كوبا التي سيحصل عليها أفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً و سيتم اختياره بواسطة الفائزين السابقين بالكرة الذهبية.

و فاز بالجائزة في العام الماضي كيليان مبابي نجم باريس لكنه لن يدافع عن عرشه هذه المرة ، و بين المرشحين للفوز بها هذا العام 5 لاعبين من إسبانيا و تعرف القائمة تواجد كل من : صامويل تشوكويزي من فياريال ، جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد ، فينيسيوس جونيور من ريال مدريد ، لي كانج إن من فالنسيا ، أندري لونين من بلد الوليد ، جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند كممثل إنجليزي وحيد في القائمة ، ماتيو جويندوزي من أرسنال ، مويس كين من إيفرتون و ماتياس دي ليخت من يوفنتوس.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *