الرئيسية / App / بيكيه يسخر من ريال مدريد: اليد الخُماسية أصبحت رمزاً

بيكيه يسخر من ريال مدريد: اليد الخُماسية أصبحت رمزاً


مدريدي – قال جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة، إن الفوز بنتائج كبيرة على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو بات أمراً عادياً من فِرط تكراره، مشيراً إلى أن اليد الخماسية أصبحت رمزاً.

يهمك أيضاً:

نتائج قرعة يورو 2020 .. مجموعة نارية تشعل المنافسات مبكراً

ويُعد جيرارد بيكيه نجم دفاع برشلونة، أحد اللاعبين المشهورين بعدائهم مع النادي الملكي وجماهيره، ويظهر ذلك أثناء احتفاله بكل انتصار يُحققه النادي الكتالوني على غريمه اللدود، وقد اشتهر اللاعب المثيرللجدل، باليد الخماسية حيث رفعها في وجه لاعبي المرينجي في 2010 و2018.

وكان نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي، والذي جمع بين ريال مدريد وبرشلونة، محور التركيز في الحلقة الثانية من الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان “مباراة اليوم” والذي يحكي كواليس البلاوجرانا في الموسم المنصرم.

بيكيه يمارس هوايته المفضلة تجاه ريال مدريد:

وحرص جيرارد بيكيه على السخرية من ريال مدريد، حيث قال: “عندما نفوز بالكلاسيكو، فإن مشجعي برشلونة يذهبون في اليوم التالي إلى العمل مرفوعي الرأس وفخورين بأنهم يشجعون البارسا”.

وتابع: “أما عندما نخسر فإننا نختفي في الكهوف منتظرين الثأر والانتقام (…) إنها عادة، لم يعد من المميز الفوز هنا (سانتياجو برنابيو) بنتائج مثل 3/0 أو 4/0 أو 5/0”.

وأضاف في سياق آخر: “اليد الخُماسية أصبحت رمزاً والجميع يعرف ما تعنيه، نرفعها عندما نُسجل الهدف الخامس وخاصة أمام ريال مدريد”.

تاريخ اليد الخماسية:

يُعد توني بروينز سلوت، صاحب أول اشارة بالخمسة في تاريخ الكرة الإسبانية، وهو الرجل الذي قلّده بيكيه بعد سنوات ليلة 29 نوفمبر 2010 في كامب نو.

فبعد أن سجل “إيفان إيجليسياس” الهدف الخامس للبارسا في الدقيقة 86 ضد ريال مدريد في عام 1994، غادر توني بروينز سلوت مساعد “كرويف” الدكة الفنية ليعبر بجنونٍ عن فرحته في منظرٍ لا يلام عليه.

وعمل بروينز الهولندي في مجال التدريب من بداية السبعينات حتى 2015، مع أندية أياكس، برشلونة، بنفيكا، فالنسيا، آيندهوفن، الكمار، والآن هو رئيس السكاوت بنادي أياكس، الخاص بالأمور التكتيكية ومتابعة الشبان الصغار.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *