الرئيسية / App / مدرب منتخب الجزائر: لسنا بحاجة لكريم بنزيما

مدرب منتخب الجزائر: لسنا بحاجة لكريم بنزيما


مدريدي – وجه جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري صدمة قوية لكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الذي دخل في حرب كلامية مع نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي بسبب قضية عودته للمنتخب.

وأكد لو جريت استحالة عودة بنزيما لمنتخب الديوك، الأمر الذي أثار غضب اللاعب، واضطر للرد قائلا “كنت أظن أنك لا تتدخل في قرار المدرب، لكن عليك أن تعرف أنني فقط من أقرر موعد نهاية مسيرتي الدولية، إذا كنت تعتقد أنني انتهيت، فدعني ألعب مع أحد البلدان المؤهل للعب بها، وسنرى ما سيحدث”.

وينص قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم على ان اللاعب الذي يشارك مع اتحاد وطني في مباراة رسمية، لا يمكنه أن يلعب في منتخب آخر، إلا في حالات استثنائية، ومن ضمنها أن يفقد اللاعب جنسية البلد التي لعب لها، لكن الشرط الرئيسي أن تسحب منه الجنسية وليس أن يتنازل عنها بإرادته.

وفسرت معظم وسائل الإعلام تصريحات بنزيما بأنه كان يقصد تمثيل منتخب الجزائر، لكن بحسب قانون الفيفا، لا يمكنه تحقيق ذلك إلا إن قررت الحكومة الفرنسية سحب الجنسية منه.

بلماضي ليس مهتماً باستدعاء مهاجم ريال مدريد

وسواء أكان مسموحاً لبنزيما تمثيل منتخب الجزائر أم لا، يبدو أن المدرب جمال بلماضي لا يعير الموضوع أي اهتمام، فهو يرى أن فريقه ليس بحاجة لخدماته.

وقال بلماضي في تصريحات أبرزتها صحيفة آس الإسبانية “بنزيما؟ أنا سعيد بالأسماء التي أملكها في خط الهجوم، فيونجاح، سليماني، ديلور، سوداني، إنهم يقدمون مستويات رائعة”.

وفسرت الصحيفة المدريدية هذه التصريحات على أنها إعلان صريح من بلماضي على عدم رغبته باستدعاء كريم بنزيما حتى لو كان الأمر ممكناً.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *