الرئيسية / App / بنزيما القلب النابض في ريال مدريد وديك فرنسي منسي

بنزيما القلب النابض في ريال مدريد وديك فرنسي منسي


مدريدي – بدأ نادي ريال مدريد عصراً جديداً بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل عام ونصف تقريباً، بإجراء ثورة قادها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ودفع النادي ما يقارب 300 مليون يورو لشراء عدة لاعبين على رأسهم البلجيكي إدين هازارد والصربي لوكا يوفيتش، بجانب الفرنسي فيرلاند ميندي والبرازيلي إدير ميليتاو.

وتأتي هذه الثورة بعد انتهاء جيل الجلاكيتيكوس الثاني لريال مدريد مع الرئيس فلورنتينو بيريز في عام 2009، حيث أن اللاعب المتبقي الوحيد من تلك المجموعة هو المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

ويقود كريم بنزيما مجموعة ريال مدريد الحالية بعد رحيل كريستيانو رونالدو، بل تفوق على نجم يوفنتوس بعدد الأهداف خلال هذه الفترة.

هل يستحق كريم بنزيما العودة إلى منتخب فرنسا ؟

ورغم تألقه مع ريال مدريد إلا أن بنزيما يعاني على مستوى المنتخب الفرنسي، حيث قرر المدرب ديديه ديشان استبعاده عن قائمة الديوك منذ عام 2015 بسبب قضية مواطنه ماثيو فالبوينا.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” االبريطانية تقريراً تطرقت فيه إلى وضع اللاعب ذو الأصول عربية في الوقت الحالي،ونقلت وجهات النظر حول وضعه الحالي مع الديوك.

كريم بنزيما مع فرنسا

كريم بنزيما مع فرنسا

وعاد الحديث عن مستقبل بنزيما مع فرنسا في الأيام الماضية، لكن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جرايت أكدو رفضهم عودته.

وكان بنزيما قد لعب لفرنسا رغم انجذابه للعب مع منتخب بلاده الأصلي الجزائر عندما كان صاعداً، وقال في بداية مسيرته الكروية “والداي من الجزائر، الجزائر في قلبي”.

ويعتقد الفرنسيون أن بنزيما يستحق العودة إلى المنتخب، وقال 73 بالمئة منهم أنه أفضل مهاجم فرنسي حتى الآن في استطلاع أجرته صحيفة “ليكيب” هذا الشهر.

ويرى زين الدين زيدان أن الوقت الحالي يعتبر الموعد الأفضل لعودة بنزيما إلى منتخب فرنسا، حيث صرح قائلاً “الأمر ليس مسؤوليتي لكن يجب استدعاؤه”.

ورغم أن فرنسا تألقت في غياب بنزيما بتتويجها بلقب كأس العالم 2018، إلا أنه بات اللاعب الأكثر تمثيلاً لريال مدريد لسنوات متتالية بعد سيرجيو راموس ومارسيلو، بجانب امتلاكها لأرقام مرعبة على الصعيد التهديفي في الفترة الحالية.

وفي سن 31 عاماً يعتبر بنزيما أفضل هداف بـ 11 هدفاً في 15 مباراة في إسبانيا، وأقرب منافس له رودريجو، ويتفوق على ليونيل ميسي في قائمة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني.

ورغم أن دوره كان تمهيد الفرص للبرتغالي كريستيانو رونالدو لكنه سجل 233 هدفاً في 480 مباراة.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *