الرئيسية / App / خطط إصلاح دوري أبطال أوروبا تتأجل بعد معارضة شرسة

خطط إصلاح دوري أبطال أوروبا تتأجل بعد معارضة شرسة


مدريدي – تقرر تأجيل خطط إعادة هيكلة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فشل المقترحات المثيرة للجدل التي حاولت كسب دعم الأندية الكبيرة في جميع أنحاء القارة العجوز هذا الأسبوع.

تعرف على مزايا تطبيق مدريدي

وعقدت رابطة الأندية الأوروبية في الأشهر الأخيرة ، وهي هيئة تمثل مصالح أكثر من 200 نادٍ رئيسي، محادثات حول تغيير شكل دوري أبطال أوروبا ابتداءً من عام 2024 ولكن لم يتم التوصل لأي اتفاق.

ومن بين الإصلاحات المقترحة إنشاء نظام للصعود والهبوط ، بحيث يتأهل أفضل 24 فريقاً تلقائياً بحسب أدائها في دوري الأبطال ، ومنح أربعة أماكن للمتأهلين إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي ، وأربعة أماكن للفرق بناءً على أدائها في الدوري المحلي.

وتقدم بهذه الخطط أندريا آنييلي رئيس نادي بوفنتوس ، والذي حظي بدعم قوي من فرق كبيرة مثل برشلونة بعد أن تم توزيع أكثر من ملياري يورو في الموسم الماضي على 32 نادٍ في دوري الأبطال.

توقف كافة المقترحات حول نظام دوري أبطال أوروبا الجديد.

وتوقف التقدم في الخطط الهادفة لإصلاح دوري الأبطال بعد اجتماع استمر يومين بين الأعضاء في اللجنة الاقتصادية ، فيما يعتزم اليويفا مناقشة المقترحات مع المديرين التنفيذيين للاتفاق على صيغة جديدة.

وقال أشخاص مقربون من المحادثات إن وجود 24 فريقاً يحتفظون بمراكزهم في دوري أبطال أوروبا خلال كل موسم أفضل من الاضطرار إلى التأهل من خلال العروض في الدوريات المحلية ، وهي نقطة الخلاف الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *