الرئيسية / App / رونالدو يعود إلى معقل أتلتيكو مدريد .. كابوس يجثم على صدورهم

رونالدو يعود إلى معقل أتلتيكو مدريد .. كابوس يجثم على صدورهم

هو ملك الأرقام والإحصائيات، ليس من الصعب الآن أن نطلق على أى فريق مسمى “فريسة” كريستيانو رونالدو، الأسطورة البرتغالية واحد من أفضل هدافي تاريخ كرة القدم إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

قرعة دوري أبطال أوروبا التي أجريت في موناكو أواخر شهر أغسطس الماضي، أسفرت وكعادتها عن مجموعات ساخنة ومباريات تصادمية منتظرة ينتظرها عشاق الكرة الأوروبية في كل مكان.

يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد، صراع ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي يتجدد ولكن هذه المرة في دور المجموعات وبوجود كلاً من لوكوموتيف موسكو الروسي وباير ليفركوزن الألماني.

النظرة الكبيرة على المجموعة تختصر على مواجهة بين يوفنتوس وأتلتيكو مدريد، ولكن عشاق الكرة الإسبانية ونادي العاصمة الإسبانية ينتظرون مجدداً لقاء البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد الأتلتي.

أرقام خرافية للبرتغالي رونالدو ضد أتلتيكو مدريد في مختلف المسابقات، كريستيانو واجه الأتلتي 33 مرة، فاز في 16، هزم 9 مرات وتعادل 8، ساهم في تسجيل 33 هدفاً، سجل 25 وصنع 8، التفاصيل تأتيكم تباعاً.

رونالدو ضد أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

قاتل الأحلام، وصف جيد يمكننا إطلاقه على العلاقة بين رونالدو وجماهير أتلتيكو مدريد، في كل مرة كان يقترب منها الأتلتي لحلم ومجد جديد، كان للبرتغالي وجهة نظر أخرى محطمة لأحلام جماهير العاصمة.

مواجهة الموسم الماضي تلخص كل شيء، أتلتيكو مدريد فاز على يوفنتوس بثنائية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي الموسم الماضي على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في الإياب عاد رونالدو لوحده وسجل ثلاثية هاتريك وأعطى يوفنتوس بطاقة التأهل، قاتل الأحلام.

كريستيانو رونالدو واجه أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا 8 مرات، حقق الفوز في 5 مباريات، هزم مرتين وتعادل في مباراة.

البرتغالي سجل في شباك أتلتيكو مدريد 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا، 2 هاتريك، الثلاثية الأولى أقصى بها أتلتيكو مدريد من نصف النهائي موسم 2016/2017 عندما كان لاعباً في صفوف ريال مدريد، الثلاثية الثانية أخرج بها الأتلتي من ربع النهائي الموسم الماضي وهو بقميص يوفنتوس، الهدف المتبقي كان في نهائي 2014 الذي خسره الروخي بلانكوس برباعية مقابل هدف، بالفعل هو قاتل الأحلام.

كريستيانو رونالدو ضد أتلتيكو مدريد في اللاليجا

صراع رونالدو وأتلتيكو مدريد بدأ عندما انتقل البرتغالي إلى ريال مدريد الإسباني قادماً من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة تاريخية في صيف عام 2009 كلفت خزائن النادي الملكي مبلغاً قيمته 100 مليون يورو.

بداية الصراع والمواجهات بين رونالدو وأتلتيكو مدريد في موسم 2009/2010 لم تكن في مصلحة البرتغالي، غاب عن أول مواجهة والتي فاز بها ريال مدريد في الذهاب بثلاثية مقابل هدفين وشارك في الإياب في فوز النادي الملكي بنفس النتيجة ولكن لم ينجح بالتجسيل أو الصناعة.

في الموسم الثاني شارك رونالدو في المبارتين ذهاباً وإياباً ضد أتلتيكو مدريد ولم يسجل أو يصنع أيضاً، ولكن في موسم الثالث بدأت الرحلة ونجح بتسجيل 5 أهداف في الليجا بشباك الأتلتي هدفين ذهاباً وهاتريك إياباً على ملعب فيسنتي كالديرون.

البصمة الحقيقية لرونالدو أمام أتلتيكو بدأت في موسم 2011/2012، واستمرت حتى رحيل رونالدو عن ريال مدريد في صيف عام 2018.

رونالدو أمام أتلتيكو مدريد في الليجا لعب 16 مباراة، فاز في 7، تعادل 5 وهزم أربع مباريات، ساهم في تسجيل 16 هدف سجل 12 وصنع 4 آخرين.

في كأس ملك إسبانيا أيضاً كان لرونالدو كلمة مهمة في مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، شارك ضد الأتلتي في هذه البطولة 7 مباريات سجل 6 أهداف وصنع هدف وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *