الرئيسية / App / ريال مدريد يُلاحق السيتي وسان جيرمان في سباق المليارات

ريال مدريد يُلاحق السيتي وسان جيرمان في سباق المليارات

مدريدي – لا يخفى على أحد من متتبعي الكرة الأوروبية، أن أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات أصبحت مُستفحلة، كما أن سقف الجماهير بات مرتفعاً، وهو ما يدفع الأندية لدفع الأموال ببدخ في فترات الميركاتو.

ووفقاً لدراسة أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية، فإن ريال مدريد الإسباني لديه فريق بتكلفة 902 مليون يورو، منها 305 ملايين تم إنفاقها هذا الصيف بعد التعاقد مع هازارد، يوفيتش، ميندي وميليتاو، وبذلك فإن النادي الملكي لا يتصدر الترتيب على مستوى إسبانيا فحسب، بل يتواجد بالمراتب الأولى في أوروبا.

ويُعتبر مانشستر سيتي النادي الأكثر تكلفة بتجاوزه للمليار يورو حيث تبلغ القيمة الإجمالية لتشكيلته الحالية حوالي 1.1014 مليون يورو، بينما يتفوق باريس سان جيرمان (913 مليون يورو) على ريال مدريد أيضاً.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في الجدول الذي نشره المركز الدولي للدراسات الرياضية، ونقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية، بواقع 751 مليون يورو، بينما يأتي يوفنتوس في المرتبة الخامسة بـ719 مليون يورو.

أما برشلونة الذي تعاقد مع أنطوان جريزمان هذا الصيف، بـ120 مليون يورو، فيحتل المركز السادس في الجدول الآنف ذكره، بتكلفة إجمالية بلغت 697 مليون يورو، يليه ليفربول بـ639 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *