الرئيسية / App / برشلونة، ليفربول وأبرز المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا 2019-20

برشلونة، ليفربول وأبرز المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا 2019-20

فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا لنسخة 2018-19 بعد التغلب على توتنهام بهدفين نظيفين في النهائي، مما يجعله مرشحاً للنسخة القادمة مع السيتي وبرشلونة

أبانوب صفوت

أُجريت قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا لنسخة 2019/20 يوم الخميس الماضي، وعرفت كل الأندية والبالغ عددها 32 من هم خصومهم في الدور المقبل في الطريق إلى ملعب أتاتورك الذي ستقام عليه المباراة النهائية في العام المقبل، بعد أن كان استضاف النهائي الشهير في عام 2005 بين ليفربول وميلان.

تمكن الريدز من الفوز بالنسخة الماضية على حساب توتنهام هوتسبيرز في نهائي إنجليزي خالص، شهد تفوق الحُمر بهدفين نظيفين سجلهما كل من محمد صلاح من ركلة جزاء، ومفاجأة البطولة ديفوك أوريجي بعد نزوله كبديل، في المباراة التي احتضنها ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضاً..  فينالدوم: الفوز بدوري أبطال أوروبا أعطانا عقلية مختلفة

من هم أبرز المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا 2019-20؟

يتصدر مانشستر سيتي الرهانات بخصوص المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا بواقع 10/3 على الرغم من أن الفريق لا يؤدي جيداً على الصعيد القاري حتى مجئ بيب جوارديولا، ولكن الثقة بالفيلسوف لم تهتز أبداً، بعد أن فاز بالدوري الإنجليزي مرتين في أخر عامين ولكنه لم يتجاوز دور ربع النهائي من ذات الأذنين.

وقع السيتزين في مجموعة سهلة كعادة حظه الرائع مع القرعة مؤخراً مع كل من شاختار دونيستك، دينامو زغرب وأتالانتا في المجموعة الثالثة.

يعتبر برشلونة هو ثاني أبرز المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروببمعدل 5/1، حيث يبحث العملاق الكتالوني عن اللقب الأوروبي الأول له منذ عام 2015 ولكنه مرشح دائم للظفر بها في أخر 12 عاماً تقريباً حيث فاز بالمسابقة ثلاث مرات ووصل إلى نصف النهائي في خمس مناسبات في خلال تلك الفترة.

وقع برشلونة في مجموعة صعبة للغاية تواجد فيها كل من بروسيا دورتموند الذي أصبح أقوى في وجود لوسيان فافر والإنتر الذي يعد خصماً لا يستهان به أبداً مع مدرب مميز مثل أنطونيو كونتي، بالإضافة إلى سبارتا براغ التشيكي.

ليونيل ميسي مع برشلونة ضد ليفربول

في المركز الثالث، يأتي ليفربول حامل اللقب بمعدل 13/2 والمرشح للحفاظ على لقبه والحصول على النجمة السابعة في تاريخه، عقب أن تغلب الموسم الماضي على خصمه الإنجليزي فريق توتنهام من أجل يظفر بالسادسة التي طال انتظارها منذ عام 2005، عقب أن خسر النهائي في كييف أمام ريال مدريد بالعام الماضي.

وقع ليفربول مع نابولي مرة أخرى في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد أن تقابلا في نسخة العام الماضي، بالإضافة إلى كلا من ريد بول سالزبورج النمساوي وجينك البلجيكي.

من هم مرشحو الصف الثاني للفوز بدوري أبطال أوروبا 2019-20؟

كما يوجد أبرز المرشحين فهناك مرشحين ولكنهم مستضعفون بسبب الظروف السيئة التي يمروا بها مؤخراً مثل ريال مدريد الذي أخذ نسبة 9/1 للفوز بالبطولة، من أجل أن تكون الخامسة له في أخر سبعة مواسم، بفضل المدير الفني الحالي زين الدين زيدان والذي فاز بالبطولة ثلاث مرات متتالية، وعاد للفريق مرة أخرى في مارس من العام الحالي.

وفي نفس المرتبة هناك منافس الميرينجي في دور المجموعات باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يعد مرشحاً للفوز باللقب بنسبة 10/1 بعد أن سيطر على كرة القدم الفرنسية منذ عام 2013، ولكنه لازال يبحث عن مجده الأوروبي.

كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان ضد نابولي

على الرغم من كل البطولات المحلية التي حققها العاصمي الفرنسي وأظهرت الفريق بقوة غير طبيعية، ولكنه فشل في تجاوز دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا في أخر ثلاثة مواسم.

يعد يوفنتوس مرشحاً متكرراً في النسخ الماضية للفوز بذات الأذنين بنسبة 11/1 بعد قدم الفريق بطولة جيدة للغاية في العام الماضي قبل أن يتسبب أياكس في إقصائه في مفاجأة لم تكن متوقعة أبداً، قبلها كان رونالدو قد سجل هاتريك مذهل أمام أتلتيكو مدريد ليقود الفريق للعودة من بعيد أمام الروخيبلانكوس.

اقرأ أيضاً.. قرعة دوري أبطال أوروبا 2020 | الجدول الكامل لمباريات دور المجموعات

مرشحون آخرون للفوز بدوري أبطال أوروبا 20198-20

يعتبر العملاق البافاري بايرن ميونخ مرشحاً للفوز بالبطولة بنسبة 12/1 مع ثبات مستواهم في المسابقة بشكل كبير في السنوات الأخيرة ومنافستهم على اللقب حتى الأمتار الأخيرة.

فاز الفريق البافاري بالدوري الألماني سبع مرات على التوالي، ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في خمسة مواسم منهما، وفاز باللقب مرة وحيدة، ويأتي من بعده أتلتيكو مدريد المرشح لكسر النحس بعد أن حل وصيفاً ثلاث مرات وذلك بنسبة 20/1.

تمكن دييجو سيميوني من تعويض جريزمان بالتعاقد مع جواو فيلكس من بنفيكا وقام بعدة صفقات مميزة للغاية من أجل إعادة بناء الفريق الذي كسر شوكة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، وكان منافساً شرساً على اللقب الأوروبي مؤخراً.

لا يمكن إغفال توتنهام حتى وإن خسر نهائي النسخة الماضية لأنه من المؤكد أنه اكتسب خبرة عظيمة لذا يعد مرشحاً للفوز بدوري أبطال أوروبا بمعدل 25/1، بعد أن أوقعته قرعة دور المجموعات مع بايرن ميونخ، ومن بعده يأتي بروسيا دورتموند بنسبة 33/1.

فاز تشيلسي بالدوري الأوروبي الموسم الماضي على حساب أرسنال وطالما امتلك البلوز خبرة أوروبية لا بأس لذا فهم مرشحون بنسبة 33/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *