الرئيسية / App / الريال يسبق برشلونة في جدول الليجا لأول مرة منذ 818 يوماً !

الريال يسبق برشلونة في جدول الليجا لأول مرة منذ 818 يوماً !

مدريدي – نشرت صحيفة ماركا الإسبانية إحصائية مثيرة جداً عقب خوض كل من ريال مدريد وبرشلونة للقائي الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

واستهل البرسا مشواره في الموسم الجديد من لا ليجا بالسقوط في أرض أتلتيك بيلباو بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء، جاء في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر الوقت الأصلي عن طريق البديل أريتز أدوريز.

في حين، تمكن اللوس بلانكوس من تحقيق الانتصار في مباراة اليوم على حساب سيلتا فيجو في عقر داره، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، رغم اضطراره لإكمال المباراة في شوطها الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط الكرواتي وصاحب الكرة الذهبية في 2018، لوكا مودريتش.

هذه الإحصائية تتمثل في أن ريال مدريد أصبح يتقدم على برشلونة في جدول ترتيب فرق الليجا الإسبانية بعد نهاية الجولة الأولى، لأول مرة منذ موسم 2007-08، أي منذ 76 جولة، و818 يوماً !.

المثير في الأمر أن في ذلك الموسم، نجح الفريق الملكي في حصد لقب الدوري الإسباني، مما يعتبر فأل حسن بالنسبة للميرينجي بعد الفوز على سيلتا.

مدريدي – وصف الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بداية ريال مدريد بالواعدة بعد الفوز على سيلتا فيجو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت، على ملعب بالايدوس، ضمن فعاليات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني.

وقدم كورتوا مباراة رائعة، قام خلالها بتصديات مميزة ووقف كسدٍ منيع أمام هجمات أصحاب الأرض، لكنه فشل في الخروج بشباك نظيفة، حيث تلقت شباكه هدفاً في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وقال كورتوا في تصريحات صحفية عقب اللقاء: “نحن نغادر اليوم بشعور عظيم، لم يكن الموسم التحضيري سهلاً لكننا كنا نعرف أننا نستعد جيداً ولقد وثقنا كثيراً في أنفسنا وكان علينا إظهار ذلك، كان أفضل شيء هو التقدم بالنتيجه وفعلنا ذلك”.

وتابع: “بعد البطاقة الحمراء عليك أن تستعد جيداً لأنك تعلم أنهم سيهجمون أكثر، ولقد تصديت جيداً وكانت لدي ردود أفعال جيدة وهذا يعطي أيضاً ثقة لفريقنا، كان أداؤنا جيداً، وكان من المحبط ألا نحافظ على نظافة الشباك، لكننا قمنا بعمل جيد”.

واختتم بالقول: “في التدريبات نلعب في بعض الأحيان 10 مقابل 11، والمدرب يريد منا أن نقاتل بـ10 لاعبين، نحن نتدرب على ذلك ومن المهم تنظيم اللعب، وأعتقد اننا طبقنا ذلك اليوم”.

مدريدي – قدم لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش اعتذاره بسبب ما فعله، قبل أن يطرد في المباراة التي جمعت ريال مدريد مع سيلتا فيجو، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على سيلتا فيجو في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على أرضية ملعب بالايدوس.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني تدخل لوكا مودريتش على لاعب سيلتا فيجو دينيس سواريز، قبل أن يعود الحكم استرادا فرنانديز لتقنية الفيديو “فار”، قبل أن يرفع البطاق الحمراء في وجهه.

ونشر اللاعب الكرواتي تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كتب فيها “طرد للقيام بتدخل غير مقصود .. لن أقوم مطلقاً بمثل هذه التدخلات ضد لاعب زميل، لقد كان شيئاً لا إرادياً”.

وكان خبير تحكيمي في صحيفة ماركا الإسبانية قد أكد بأن الطرد مستحق بسبب وجود لائحة جديدة تمنح الحكم صلاحية برفع البطاقة الحمراء في حال كان التدخل على وتر أخيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *