الرئيسية / App / أغلى 10 أندية في أوروبا من حيث القيمة السوقية للاعبين

أغلى 10 أندية في أوروبا من حيث القيمة السوقية للاعبين

ارتفعت أسعار اللاعبين بشكل جنوني في الأشهر الأخيرة، وما يحدث في الميركاتو الصيفي الحالي يوضح إلى أي مدى أصبحت الأسعار مبالغ بها، حيث تم إنفاق مبالغ ضخمة لغاية الآن، ومن المتوقع أن يشتعل السوق بشكل أكبر خلال الأسابيع الأخيرة.

صحيفة ماركا الإسبانية نشرت قائمة أغلى 10 أندية من حيث القيمة السوقية للاعبين، واعتمدت على موقع ترانسفير ماركت العالي المتخصص في تحديد أسعار اللاعبين بناءً على الكثير من العوامل مثل السن، المركز، النادي، القيمة الإعلامية، الشعبية وأمور أخرى.

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة الأندية الأغلى في العالم، حيث تقدر قيمة لاعبيه الإجمالية مليار و260 مليون يورو، ولديه 4 لاعبين تتجاوز قيمة كل منهم 100 مليون يورو وهم كيفين دي بروين، ليروي ساني، رحيم ستيرلينج وبرناردو سيلفا.

المركز الثاني جاء من نصيب ريال مدريد الذي أبرم 5 صفقات مهمة في الميركاتو، وهو يقل عن مانشستر سيتي بـ30 مليون يورو فقط، وبالطبع يعد إدين هازارد الأعلى قيمة بـ150 مليون يورو.

ويحتل برشلونة المركز الثالث بـ مليار و114 مليون يورو، ويبلغ سعر ليونيل ميسي 150 مليون كأغلى لاعب في الفريق، ويجب الإشارة إلى أن القيمة السوقية للبرغوث انخفضت في الأشهر الماضية بحكم تقدمه بالسن.

وفيما يلي أغلى 10 أندية من حيث إجمالي القيمة السوقية للاعبين:-

مانشستر سيتي: مليار و260 مليون يورو

ريال مدريد: مليار و230 مليون يورو

برشلونة: مليار و114 مليون يورو

ليفربول: مليار و90 مليون يورو

توتنهام: 947 مليون يورو

باريس سان جيرمان: 947 مليون يورو

أتلتيكو مدريد: 910 مليون يورو

يوفنتوس: 871 مليون يورو

تشيلسي: 868 مليون يورو

بايرن ميونخ: 757 ملون ورو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *