الرئيسية / App / مارتينيز: هازارد في نفس مستوى مبابي ونيمار وما فعله مثال يحتذى به…

مارتينيز: هازارد في نفس مستوى مبابي ونيمار وما فعله مثال يحتذى به…

روبرتو مارتينيز

أشاد الإسباني “روبرتو مارتينيز” المدير الفني لمنتخب بلجيكا، بلاعب تشيلسي، البلجيكي “إيدين هازارد”، والمُنتقل حديثًا لصفوف ريال مدريد.

الدولي البلجيكي انضم أخيرًا للنادي الملكي، في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، قادمًا من البلوز، مُقابل 100 مليون يورو.

وقال مارتينيز في حواره مع صحيفة “آس” الإسبانية: “هازارد تطور كثيرًا خلال السنوات الماضية، وخاصًة في المستوى الشخصي، لقد تأقلم مع المسؤولية التي أّعطية له، إنه واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ بلجيكا، وهو المرجع للاعبين وكان يجب أنّ يكون القائد”.

وأضاف: “لديه شخصية قيادية، لقد ساعد المجموعة كثيرًا، عندما يتطلب الأمر، هازارد يتدخل، إنه إنسان مميز، وهو ما يعني إنه مُستعد لقيادة أي مشروع، لديه مميزات رائعة، ولا يمكنك توقع ما يفعله في الملعب، لديه القدرة على التحرك سريعًا يمنيًا أو يسارًا”.

وواصل: “إنه يملك جودة ضخمة وهائلة، ويقرأ المباريات بشكل جيد، مما يتيح له اتخاذ القرارات الأكثر ملاءمة في الثلث الأخير من الملعب، إنه شخص هادئ للغاية، شديد التركيز، لا يتأثر بالعوامل الخارجية، ودائمًا يعطي 100% من أجل المجموعة”.

اقرأ أيضًا.. روبرتسون: هازارد أصعب منافس واجهته في مسيرتي

وتابع: “هو لم يتأثر أبدًا بمستقبله، لقد كان يتبقى في عقده موسم، وكان عليه الاختيار بين البقاء في تشيلسي، أو الذهاب إلى مشروع جديد ونادٍ آخر، لقد كان يُفكر في ريال مدريد، مُنذ أكثر من عام، مُنذ كأس العالم، ولكنه أخذ الأمر بهدوء كبير، وأعطى للجميع مثالًا، بأن يجب على اللاعب أنّ يحترم عقده وناديه، وبعد نهاية الموسم يتخذ قراره، وهو ما حدث”.

وأردف: “لقد تصرف بشكل محترف للغاية، وأظهر الاحترام إلى تشيلسي، ولم يتحدث إلا بعد الإعلان عن ذلك، لقد كان مثالًا”.

وردًا على “هل زيدان المدرب المثالي له”، أجاب قائلًا: “عندما كنت شابًا كنت أنظر إلى شخصية زيدان، سيكون قادرًا على العمل معه، ولن تكون لديهما أزمة في الانسجام سويًا، كل شيء سيُصبح سهلًا للغاية”.

اقرأ أيضًا.. هازارد عن المقارنة مع ميسي: لا تقارنوني بمن لا يقارن

وأكمل: “هازارد يبلغ الآن 28 عامًا، وعاش في دول مختلفة، ولن يكون بحاجة إلى فترة للتكيف مع ريال مدريد، لقد لعب في الدوري الإنجليزي، وقِبلها في الدوري الفرنسي”.

وأنهى: “هازارد لديه تأثير كبير على المجموعة، لقد ساعد تشيلسي على الفوز بالدوري الأوروبي، وساهم في وصول بلجيكا إلى المركز الثالث في كأس العالم، منة الصعب العثور على لاعب مثله، لديه موهبة نقية، وما يفعله استثنائي، هو في نفس مستوى مبابي ونيمار ولا يقل عنهما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *