الرئيسية / App / جماهير ريال مدريد تختار أفضل لاعب في تاريخ مصر والسعودية

جماهير ريال مدريد تختار أفضل لاعب في تاريخ مصر والسعودية

أعدت صحيفة ماركا الإسبانية المعروفة بميولها لنادي ريال مدريد استفتاء لأفضل اللاعبين في تاريخ العديد من الدول المهمة على الصعيد الكروي، وكان من ضمنها 3 دول عربية هي مصر والمملكة العربية السعودية والمغرب.

الاستفتاء يقوم على اختيار أفضل لاعب من كل دولة من 3 خيارات مطروحة، ومعظم المشاركين في استطلاع الرأي هم من جماهير ريال مدريد الذين يأخذون صحيفة ماركا المنصة الرئيسية لمعرفة أخبار النادي الملكي.

وتفوق محمد صلاح نجم ليفربول بشكل ساحق فيما يتعلق بأفضل لاعب في تاريخ مصر، حيث حصل على أعلى نسبة في الاستفتاء بشكل عام، بواقع 92% من الأصوات، بينما نال الأسطورتين محمود الخطيب وحسام حسن على نسبة 3% فقط لكل منهما.

في المملكة العربية السعودية، تم اختيار سعيد العويران على أنه أفضل لاعب في التاريخ، بنسبة 49% من الأصوات، وهو صاحب الهدف التاريخي في مرمى بلجيكا بكأس العالم 1994، في حين حل ماجد عبد الله في المرتبة الثانية بـ32%، أما يوسف الثنيان فقد احتل المركز الثالث والأخير بـ19%.

بالانتقال إلى المعرب، نال مصطفى حاجي أعلى نسبة من الأصوات بـ48%، ويحظى حاجي بشهرة كبيرة في إسبانيا كونه لعب في إسبانيول وديبورتفو لاكورونيا، وتفوق على مواطنيه أحمد الفارس الذي حصل على 31% وعبد المجيد الظلمي بـ21%.

وفيما يلي أفضل لاعب من كل دولة بحسب اختيار جماهير ريال مدريد:-

الأرجنتين: ليونيل ميسي

ألمانيا: فرانس بيكنباور

البرازيل: بيليه

كرواتيا: لوكا مودريتش

الدنمارك: مايكل لاودروب

تشيلي: سالاس

كولومبيا: فالدريما

مصر: محمد صلاح

السعودية: سعيد العويران

إسبانيا: تشافي هيرنانديز

أمريكا: لاندون دونوفان

فرنسا: زين الدين زيدان

إيران: علي كريمي

إيطاليا: باولو مالديني

المغرب: مصطفى حجي

المكسيك: هوجو سانشيز

هولندا: يوهان كرويف

البرتغال: كريستيانو رونالدو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *