الرئيسية / App / ريال مدريد على موعد مع صفقة رعاية قياسية ستغير شكل اللعبة

ريال مدريد على موعد مع صفقة رعاية قياسية ستغير شكل اللعبة

توصل ريال مدريد لاتفاق مع شركة أديداس المتخصصة بتجهيز المعدات الرياضية بخصوص عقد الرعاية الجديد الذي سيربطهما خلال السنوات القادمة، والذي سيضمن حصول النادي الملكي على مبلغ كبير جداً وغير مسبوق في عالم كرة القدم.

صحيفة ماركا الإسبانية نشرت تقريراً صباح اليوم السبت تكشف من خلالها عن بعض التفاصيل المتعلقة بعقد ريال مدريد وأديداس الجديد، علماً ان العقد الحالي بين الطرفين شارف على النهاية، حيث سينتهي مع نهاية عام 2019.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد وأديداس كانا قريبين من تجديد العقد عام 2016، لكن تغيير هيكل إدارة الشركة الألمانية أدى إلى تعثر الصفقة التي كانت وشيكة.

المفاوضات بين الطرفين استمرت لعدة أشهر، وتم التوصل لاتفاق أخيراً يتضمن حصول ريال مدريد على مبلغ مليار و600 مليون يورو مقابل أن تستمر أديداس في رعاية النادي حتى عام 2031، أي لمدة 12 عام.

ريال مدريد سيحصل من شركة أديداس على مبلغ 120 مليون يورو سنوياً، وهذا أفضل عقد رعاية بين جميع أندية العالم، ويفوق الصفقة القياسية التي أبرمها مانشستر يونايتد مع نفس الشركة عام 2018، والتي يحصل بموجبها على 85 مليون يورو سنوياً على مدار 10 أعوام.

كما سيتفوق الريال على غريمه التقليدي برشلونة الذي كسر جميع الأرقام بعقد الرعاية الجديد مع شركة نايكي عام 2016، فهو يحصل على 105 ملايين يورو سنوياً حتى عام 2026.

وأكدت ماركا على أن هناك امتيازات أخرى لريال مدريد في العقد الجديد، أهمها انه سيحصل على 20% من قيمة منتجات النادي التي تصممها وتبيعها شركة أديداس، وهذا سيضمن دخلاً إضافياً للنادي يفوق ما يجنيه حالياً.

كما أن مبلغ 120 مليون يورو سنوياً قابل للزيادة وفقاً لبعض البنود في العقد التي لم يتم الكشف عنها، حيث سيحصل النادي على مكافآت إضافية في حال تتويجه بالألقاب، بينما سوف تستفيد أديداس من فتح متجر ضخم داخل ملعب سانتياجو برنابيو خلال التطويرات الجديدة للاستاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *