الرئيسية / App / أسباب مهمة وراء رغبة زيدان بالتعاقد مع بوجبا

أسباب مهمة وراء رغبة زيدان بالتعاقد مع بوجبا

لم يعد يمر يوماً إلا ويتم ذكر فيه اسم بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد في الصحافة الإسبانية نظراً لارتباطه بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان بوجبا قد صرح بشكل علني أن اللعب في النادي الملكي يعد حلماً لأي لاعب، وبالأخص تحت قيادة مواطنه زين الدين زيدان، كما أشاد به الأخير في الأسبوع الماضي وأكد أنه يعرفه شخصياً ويعد من اللاعبين المحببين بالنسبة له، الأمر الذي زاد من التكهنات حول انتقال النجم الفرنسي إلى الريال.

صحيفة ماركا أكدت على أن زيدان هو من يريد التعاقد مع بوجبا وليس إدارة ريال مدريد، لأنه يرى فيه العديد من المزايا التي ذكرها في تصريحه عندما قال “يمكنه فعل أمور صعبة، إنه يعرف كيفية الدفاع والهجوم معاً”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هناك سببان رئيسيان يدفعان زيدان للتوقيع مع بوجبا لم يذكرهما في تصريحه، السبب الأول يعود إلى إعجابه الشديد بالشخصية القيادة التي يتمتع بها اللاعب داخل غرفة خلع الملابس وفي أرضية الميدان.

وظهر بوجبا وهو يلقي خطاباً تحفيزياً رائعاً قبل مباراة منتخب فرنسا ضد منتخب كرواتيا في نهائي كأس العالم، وذلك خلال الفيلم الوثائقي الذي يروي قصة تتويج منتخب الديوك بلقب المونديال، وكان ملهماً لزملائه الذين أقروا بهذه الحقيقة.

واشتهر بوجبا في الفترة الأخيرة بأنه لاعب مثيراً للجدل ويخلق أزمات في غرفة خلع الملابس، ويعود سبب ذلك إلى خلافه مع مدربه السابق جوزيه مورينيو، حيث كان سبباً في إقالته وفقاً للعديد من المصادر.

لكن زيدان ينظر للأمور من زاوية مختلفة، فهو يرى أن بوجبا يملك شخصية قوية داخل وخارج الملعب، وهذه النوعية هي من يفضلها المدرب الفرنسي، رغم أن ريال مدريد مليء باللاعبين أصحاب الشخصية القوية والقيادية.

السبب الثاني وقد يكون الأهم، يتلخص في ان زيدان يبحث عن لاعبين بجودة عالية ومتعطشين للفوز بالألقاب في الوقت ذاته، وهو ما ينطبق تماماً على بوجبا الذي عانى طوال فترة تواجده بمانشستر يونايتد، كما فشل بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس، مما يجعله متحفزاً للانتقال إلى الريال الذي يملك قدرة أكبر على المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *