الرئيسية / App / كم نقطة يحتاجها ريال مدريد لضمان التأهل لدوري الأبطال ؟

كم نقطة يحتاجها ريال مدريد لضمان التأهل لدوري الأبطال ؟

موقع سبورت – يتفق محبو وكارهو نادي ريال مدريد بأن الموسم الحالي يعتبر كارثياً من كافة النواحي ، الخروج من المنافسة على الألقاب الثلاثة ، وانخفاض مستوى الكثير من اللاعبين ، وفشل تجربتي المدربين الإسباني جولين لوبيتجي والأرجنتيني سانتياجو سولاري ، قبل العودة للاعتماد على الفرنسي زين الدين زيدان ، الذي صنع المجد الأوروبي مع النادي.

ولم يتبقى لريال مدريد في الموسم الحالي سوى سبع مباريات وجميعها في الدوري الإسباني ، ويحتاج ريال مدريد لتحقيق الانتصارات للحفاظ على المركز الثالث ، أو التقدم للمركز الثاني ، لكن التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا يعتبر الهدف الرئيسي والشبه مؤكد.

ويمتلك ريال مدريد 60 نقطة بعد مرور 31 جولة ، وبفارق ثمان نقاط عن إشبيلية الرابع من 32 مباراة ، وعشر نقاط عن خيتافي الخامس من 31 مباراة.

ويلعب ريال مدريد أمام ليجانيس مباراة الجولة 32 مساء الإثنين ، على أرضية ملعب ملعب بوتاركي البلدي.

ويحتاج ريال مدريد الآن لتحقيق 11 نقطة كي لا يفشل في بلوغ البطولة الأوروبية في الموسم القادم.

وفي حال حقق إشبيلية الفوز في المباريات الست المتبقية فإن رصيده من النقاط سيصل إلى 70 نقطة ، وفي حال فاز خيتافي بمبارياته المتبقية فرصيد نقاطه سيبلغ 71 ، وإذا فاز جمع ريال مدريد 11 نقطة على الأقل سيصل إلى النقطة 71.

وبتلك الحسبة يكون ريال مدريد قد خطف البطاقة الثالثة ، وتنحصر البطاقة الرابعة مع المنافسين على المركز الرابع ، والأوفر حظاً خيتافي أو إشبيلية بجانب منافسة من قبل فالنسيا بـ 46 نقطة من 31 مباراة ، وديبورتيفو ألافيس بـ 45 نقطة من 32 مباراة ، وأخرين.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *