الرئيسية / App / زيدان يريد تغيير خط وسط ريال مدريد لسبب مهم

زيدان يريد تغيير خط وسط ريال مدريد لسبب مهم

نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يوضح السبب وراء رغبة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بتغيير خط الوسط في الميركاتو الصيفي القادم والتعاقد مع لاعبين جدد لتدعيمه، رغم أن الفريق يملك لاعبين بجودة عالية جداً.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هناك 3 أسماء تحديداً يسعى ريال مدريد لانتدابها وهي كريستيان إريكسن نجم توتنهام، بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، وإدين هازارد جناح تشيلسي.

وأضاف التقرير أن الفكرة الرئيسية تكمن في تدعيم خط الوسط بلاعبين يمتازون بتسجيل الأهداف وليس التحضير للعب فقط كما هو الحال مع نجوم الفريق الحاليين أمثال لوكا مودريتش، توني كروس، إيسكو، كاسيميرو، ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز.

واستعرضت آس أرقام إريكسن وبوجبا وهازارد التهديفية خلال آخر 5 سنوات وقارنتها بأرقام لاعبي ريال مدريد الحاليين، واتضح أن هناك فارق كبير فعلاً في المعدل التهديفي.

إدين هازارد مثلاً أحرز 78 هدفاً منذ موسم 2014-2015، بمعدل 15.6 هدف في الموسم الواحد، وهذا الموسم وصل إلى أفضل سجل تهديفي له بعد تسجيله 19 هدف.

بينما سجل بوجبا 51 هدف في نفس المدة رغم أنه يلعب في محور خط الوسط، وهو ما يمثل 10.2 هدف في الموسم الواحد، ويملك في الموسم الحالي حتى الآن 16 هدف، وهذا أفضل معدل تهديفي له أيضاً.

أما إريكسن، فقد سجل مع توتنهام 54 هدف، وهو رقم كبير جداً بالنسبة لمركزه، ويبلغ معدله 10.8 هدف في الموسم الواحد، وكان أفضل موسم له 2017-18 عندما أحرز 14 هدفاً.

وبالنظر إلى أرقام لاعبي ريال مدريد، كان ماركو أسينسيو هو الأفضل من الناحية التهديفية، حيث أحرز 9 أهداف كمعدل عام في الموسم الواحد خلال الأعوام الثلاثة التي قضاها في سانتياجو برنابيو.

وأحرز إيسكو 48 هدفاً خلال آخر 5 سنوات، في حين يملك لوكاس فاسكيز 21 هدفاً فقط، ولوكا مودريتش 17 هدف، كاسيميرو 18، توني كروس 13 هدف.

هذه الأرقام توضح أن الريال بات يحتاج لنوعية مختلفة من لاعبي خط الوسط، فمثلاً كريستيان إريكسن أحرز أكثر من كاسيميرو ومودريتش وكروس مجتمعين منذ موسم 2014-2015، فهو يملك 54 هدف، بينما أحرز هذا الثلاثي 48 هدف فقط.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *