الرئيسية / App / لماذا تعتمد الكرة الصفراء في الملاعب خلال الشتاء؟

لماذا تعتمد الكرة الصفراء في الملاعب خلال الشتاء؟

مدريدي – تطورت لعبة كرة القدم على مدى السنوات القليلة الماضية ، وقد شهدت إدخال العديد من التعديلات والقوانين مثل إلغاء الهدف الذهبي واعتماد الوقت المستقطع في الحر الشديد واعتماد تقنية التحكيم بالفيديو.

ومن بين التكنولوجيا التي اعتمدت في كرة القدم هو لون الكرة الأصفر في الدول التي تشهد ظروف جوية صعبة مثل الأمطار الشديدة والثلوج ، والتي تتمحور في شرق وغرب أوروبا في المقام الأول وبعض المناطق في آسيا وأمريكا.

ومن أجل التعامل مع هذه الصعبة الظروف خلال إقامة المباريات ، ومعرفة مدى سير الكرة داخل الملعب ، فقد جرى في السنوات الماضية اعتماد كرة القدم باللون الأصفر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وفي عدد من البطولات العالمية.

وتعد الكرة الصفراء أفضل حل للمباريات التي تقام في فصل الشتاء ، حيث تقدم رؤية أفضل للحكام واللاعبين والجماهير ، وقد جرى تطويرها خلال الموسمين الماضين من خلال ومضات باللون الوردي والبرتقالي والليموني والأرجواني لكي تعطي رؤية أفضل.

ويتم اعتماد كرة القدم باللون الأصفر في الدوريات الأوروبية وعدد من الدول عند بدء العمل بالتوقيت الشتوي في الثامن والعشرين من تشرين الأول / أكتوبر ، بينما يستمر العمل بالكرة الصفراء حتى 31 مارس / آذار عندما يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي.

وتقول شركى “نايكي” وهي الشركة الصانعة لهذه التقنية أن الكرة الصفراء هي الأكثر تقدماً على الإطلاق ، فيما تدعي أن اللاعبين سيكونون قادرين على مراقبة حركة الكرة بسرعة ، مما يساعد على إتخاذ القرارات السريعة وأيضاً رد الفعل الفوري.

وجرى اعتماد الكرة الصفراء في الدوري الإسباني والدوري الإيطالي ، فيما قررت الدوري الإنجليزي الممتاز استخدام هذه الكرة بعد التأكد من نجاحها فنياً ، فيما يتم بيع هذه النسخة الأصلية من هذه المبلغ بمبلغ يصل إلى حوال 25 يورو كحدٍ أقصى.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *