الرئيسية / App / 3 أشياء يستعد زيدان لفعلها خلال فترة التوقف

3 أشياء يستعد زيدان لفعلها خلال فترة التوقف

أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية صباح اليوم الأثنين، على أن هناك 3 أشياء يستعد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، فعلها في الفريق خلال فترة التوقف الدولي.

وكان قد قال زيدان عقب مباراة سيلتا فيجو: “لم نقم إلا بثلاث جلسات تدريب قبل المباراة، والآن لدينا وقت للعمل مع اللاعبين ووضع بعض الأسس قبل اللقاء المقبل ضد فريق هويسكا يوم 31 مارس”.

1- تجهيز الثنائي إيسكو ومارسيلو

اللاعبان الأكثر تفضيلًا مع وصول زين الدين زيدان هما مارسيلو وإيسكو، وتألقا الثنائي بشكل ملفت للغاية في المباراة الأولى للمدرب الفرنسي بولايته الثانية ضد سيلتا فيجو، حيث سجل الأخير هدفًا رائعًا.

وكان كلا اللاعبين مهمان للغاية في الولاية الأولى لزيدان مع نادي ريال مدريد قبل رحيله في الصيف الماضي وتجاهلما من قبل جولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري، ولهذا السبب يريد استعادة أفضل ما لديهما من الناحية الفنية والبدنية خلال فترة التوقف.

2- استعادة المصابين

بعد مباراة أياكس في دوري أبطال أوروبا ومن قبلها مواجهتي الكلاسيكو في الكأس والدوري، خرج نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد بخسائر أخرى وهي فقدان بعض لاعبيه بسبب إصابات مختلفة مثل داني كارفاخال ولوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور.

ويتطلع زيدان إلى جعل جميع اللاعبين بالنادي الملكي متاحين في أقرب وقت ممكن لتقييم وتحليل كيفية إعادة الهيكلة الضرورية للفريق في الصيف المقبل.

3- وضع منهجيته

يدرك زيدان أن هذا الوقت من الدور الثاني ذو قيمة كبيرة لتطبيق فكرته وفلسفته بعقول لاعبيه المهمين مثل: إيسكو وبنزيما ومارسلو وأودريوزولا وماريانو وناتشو وبالإضافة إلى المصابين.

وقد غادر 13 لاعبًا للعب مع منتخبات بلادهم، ولدي زيدان نصف اللاعبين في ريال مدريد لإيصال لهم فكرته وأساليبه ومنهجيته حيث قال: “الخطاب يجب أن يكون بسيطًا ويجب أن يكون بسيطًا ويجب أن يصل إلى اللاعبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *