الرئيسية / App / رابطة الأندية الأوروبية تهدد بمقاطعة كأس العالم للأندية

رابطة الأندية الأوروبية تهدد بمقاطعة كأس العالم للأندية

مدريدي ـ ردت رابطة الأندية الأوروبية في رسالة حصلت عليها شبكة “بي بي سي سبورت” على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إجراء تعديلات كبيرة على نظام كأس العالم للأندية، حيث أعلن الرئيس جياني إنفانتينو عن استحداث نسخة جديدة للبطولة المذكورة.

وأعلن جياني إنفانتينو عن إطلاق نسخة جديدة لبطولة كأس العالم للأندية، بدايةً من عام 2021 بمشاركة 24 فريقاً، على أن تقام البطولة خلال شهري يونيو ويوليو.

قرار عارضته رابطة الأندية الأوروبية في بيان جاء فيه: “نحن نعارض بشدة أي موافقة محتملة على اقتراح رفع عدد الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، ونؤكد أن جميع أندية الرابطة الأوروبية تعارض هذا القرار، ولن تشارك في المنافسة.”

وأضاف البيان:”نود أن نعيد التأكيد على موقف رابطة الأندية الأوروبية. لا نريد أي تعديلات على بطولات آخرى قبل إجراء تقييم لاقتراح رفع عدد منتخبات كأس العالم عام 2024 وما بعده، التي يجري تنفيذها والاتفاق على مبادئها الأساسية…”

ويذكر أن رئيس يوفنتوس أندريا أنيللي هو رئيس رابطة الأندية الأوروبية التي تضم 232 نادياً.

وحسب اقتراح اليويفا ستكون تقسيمة الفرق المشاركة في البطولة الجديدة كالتالي: 8 أندية من أوروبا، 3 أندية من أمريكا الجنوبية، 3 أندية من أمريكا الشمالية، 3 أندية من إفريقيا، 3 أندية من آسيا ونادٍ واحد من قارة أوقيانوسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *