الرئيسية / App / ميليتاو يحطم أرقاماً قياسية بصفقة انتقاله إلى ريال مدريد

ميليتاو يحطم أرقاماً قياسية بصفقة انتقاله إلى ريال مدريد

بدأ ريال مدريد رحلة ترميم صفوف الفريق بالتعاقد مع المدافع البرازيلي الشاب إيدير ميليتاو من بورتو مقابل 50 مليون يورو، وسيوقع صاحب 21 عام على عقد يمتد حتى ست سنوات.

صحيفة آس الإسبانية ذكرت أن ميليتاو أصبح أغلى مدافع في تاريخ ريال مدريد بعد أن قرر فلورنتينو بيريز دفع قيمة فسخ عقده مع النادي البرتغالي، محطماً صفقة بيبي الذي جاء من بورتو أيضاً عام 2007 مقابل 30 مليون يورو.

وفي ظل ارتفاع أسعار اللاعبين في السنوات الأخيرة، حجز ميليتاو المركز الرابع في قائمة أغلى المدافعين عبر التاريخ، بعد فيرجيل فان دايك الذي انتقل لليفربول مقابل 80 مليون يورو، وإيميريك لابورتي وجون ستونز اللذان وقعا لمانشستر سيتي مقابل 65 مليون و55 مليون على الترتيب.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، يعد ميليتاو أيضاً ثالث أغلى لاعب برازيلي يرتدي قميص الريال بعد ريكاردو كاكا الذي كلف خزائن النادي 67 مليون يورو، وفينيسيوس جونيور الذي تم التعاقد معه مقابل 61 مليون.

ومن الأمور الملفتة أيضاً، أن ميليتاو ثاني أغلى لاعب ينضم لصفوف النادي الملكي تحت سن 21 عام، بالطبع فينيسيوس هو صاحب المركز الأول بحسب موقع ترانفسير ماركت العالمي، ويحتل المرتبة الثانية أيضاً في قائمة أغلى الوافدين إلى الريال خلال آخر 5 سنوات.

كما يصنف المدافع البرازيلي الشاب على أنه أغلى لاعب قادم من الدوري البرتغالي إلى النادي الملكي، بينما يحتل المركز الثامن في قائمة أغلى اللاعبين في تاريخ النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *