الرئيسية / App / هامان يؤاخذ حكيمي: "لقد افتقد للتركيز وارتكب أخطاءً أمام توتنهام"

هامان يؤاخذ حكيمي: "لقد افتقد للتركيز وارتكب أخطاءً أمام توتنهام"

أشرف حكيمي

أيوب رفيق (البطولة)

وجَّه الدولي الألماني السابق، ديميتار هامان، أسهم الانتقاد إلى بعض لاعبي بوروسيا دورتموند، أبرزهم المغربي أشرف حكيمي، جراء الهزيمة التي انقاد لها الفريق الأصفر أمام توتنهام هوتسبر، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ودورهم في الأداء “الباهت” و”الشاحب” في المقابلة التي أُجريت على أرضية ملعب “ويمبلي”. 

وقال لاعب ليفربول سابقاً، الذي يشتغل كمحلل لشبكة “سكاي سبورتس“، إن اللاعب المغربي البالغ من العمر 20 سنة “بدا مثله مثل بعض لاعبي بوروسيا دورتموند غير مركزاً“، مُردفاً بالقول: “حكيمي هو انعكاس للحالة التي كان عليها الفريق، لا أود اتهامه بشيء، لكنه تصرف مثل بعض لاعبي دورتموند“. 

وأوضح . ذاته أن خريج أكاديمية ريال مدريد ارتكب عدة أخطاء مرتبطة بسرعته وقوته، لافتاً إلى أن مثل هذه الهفوات يمكن أن تُعوَّض في مباريات الدوري الألماني، بخلاف لقاءات “الشامبيونزليغ” التي ينتفي فيها هامش الخطأ، نظرا للإيقاع العالي وصلابة الخصوم والمنافسين.

وأكد هامان أن أفراد كتيبة المدرب السويسري، لوسيان فافر، صاروا معتادين على الرجوع في المباريات وقلب تأخرهم إلى انتصارات، مما ضخَّم ثقتهم في أنفسهم، حيث يقولون دوماً في قرارة أنفسهم: “أمر جيد، كما العادة، نحن قادرون على العودة”. 

ويتماهى هذا الانتقاد مع المؤخذات التي سُجِّلت على الظهير الأيمن المغربي، إثر أدائه ومردوده الذي لم يُقنع الكثيرين أمام “السبيرز”، في المباراة التي آلت للفريق الإنجليزي بثلاثة أهداف نظيفة، واضعاً قدماً في ربع نهائي المسابقة.

وكان حكيمي قد شغل الرواق الأيمن الدفاعي، بفعل غياب البولندي لوكاس بيتشيك للإصابة، مما جعل المغربي يتواجد في مركزه الأساسي، على نقيض أغلب المقابلات التي خاضها هذا الموسم في الرواق الأيسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *