الرئيسية / App / صحيفة "أس" تُحذِّر ريال مدريد من خطورة حكيم زياش

صحيفة "أس" تُحذِّر ريال مدريد من خطورة حكيم زياش

حكيم زياش

أيوب رفيق (البطولة)

على بُعد يوم واحد من المواجهة المُرتقبة بين أياكس أمستردام وريال مدريد، دقَّت صحيفة “أس” الإسبانية، المُقرَّبة من الفريق الملكي، ناقوس الخَطر حول “الميرينغي”، مُحذِّرةً إياه من بعض لاعبي الفريق الهولندي الذين بإمكانهم تشكيل خطورة بالغة على مرمى الكتيبة البيضاء، ضمن ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

ومن بين هذه الأسماء التي اعتبرتها الجريدة في خانة أركان أياكس، ذكرت المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب المجموعة التي يقودها المدرب إيريك تين هاغ. ووصفت “أس” زياش بـ”المفتاح” الذي بإمكانه إرباك دفاع ريال مدريد بقيادة سيرجيو راموس، بالنظر إلى ما يزخر به اللاعب ويمتلكه من مقومات هامة على صعيد التنشيط الهجومي. 

ذات . الإعلامي، أورد أن صاحب الـ25 سنة لديه رؤية ثاقبة وقراءة جيدة للعب، بالإضافة إلى قدرته على تمتيع زملائه بالتمريرات القصيرة والطويلة الدقيقة، فضلاً عن تسديداته التي وجب على حارس مرمى “الميرينغي” الاحتياط منها، وفق الصحيفة الإسبانية الشهيرة. 

كما عرفت القائمة التي ضمَّت ستة لاعبين قد يُشكِّلون خطورة على الفريق الأبيض كل من فرانكي دي يونغ وأندريه أونانا وماتيس دي ليخت، ثم نيكولاس تاغليافيكو، إلى جانب دوني فان دي بيك، وهي كلها أسماء تُعتبر من بين نقاط قوة وصيف الدوري الهولندي. 

وسيستقبل أياكس نظيره ريال مدريد، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، يوم غد الأربعاء، على أرضية ملعب “يوهان كرويف أرينا”، قبل أن تُجرى مواجهة الإياب على المستطيل الأخضر لملعب “سانتياغو برنابيو”، للحسم النهائي في هوية المتأهل إلى دور الثمانية. 

يُذكر أن الفريق الهولندي تأهل إلى ثمن النهائي من المجموعة التي شهدت حضور كل من بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي ثم أيك أثينا اليوناني، إذ مر إلى الدور الثاني كثاني للمجموعة بعد العملاق البافاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *