الرئيسية / App / بالأرقام.. أياكس ضحية مفضلة لريال مدريد في دوري الأبطال

بالأرقام.. أياكس ضحية مفضلة لريال مدريد في دوري الأبطال

مدريدي ـ يحل ريال مدريد ليلة الأربعاء ضيفاً ثقيلاً على أياكس الهولندي في ملعب “يوهان كرويف أرينا”، في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، في مواجهة تبدو سهلة للنادي الملكي بالعودة إلى نتائجه في المسابقة ضد النادي الهولندي.

ويعتبر أياكس ضحية مفضلة جدا لريال مدريد حامل اللقب في السنوات الثلاثة الأخيرة توالياً، حيث تواجه الفريقين أوروبياً في 12 مباراة، انتصر ريال مدريد في 7 منها، مقابل 4 انتصارات لأياكس، وتعادل وحيد.

وابتسمت المباريات 6 الأخيرة التي جمعت الفريقين في دور مجموعات في دوري أبطال أوروبا لنادي ريال مدريد، وذلك من موسم 10/11 إلى موسم 12/13. وعرفت المباريات 6 انتصارات لريال مدريد بنتائج كبيرة، منها (4ـ0) في موسم 10/11 على ملعب أياكس، و (3ـ0) ذهاباً وإياباً موسم 11/12، وأيضا (4ـ1) ذهاباً وإياباً موسم 12/13.

ويعود آخر فوز حققه أياكس على ريال مدريد في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 95/96، حيث فاز النادي الهولندي ذهاباً بهدف لصفر، وإياباً في البرنابيو بهدفين لصفر.

وكانت نتائج أياكس أفضل في مواجهاته مع ريال مدريد في كأس الاتحاد الأوروبي، حيث التقيا في 4 مباريات، الأولى في الدور الأول موسم 67/68، حيث تعادل الفريقين ذهاباً، وفاز أياكس إياباً بهدفين لواحد. في فيما المواجهة الثانية كانت في نصف نهائي المسابقة في موسم 72/73، حيث انتصر أياكس ذهاباً بهدفين لواحد، وكرر فوزه إياباً في البرنابيو بهدف لصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *