الرئيسية / App / الأندية المتأهلة إلى دور ال16 من دوري أبطال أوروبا

الأندية المتأهلة إلى دور ال16 من دوري أبطال أوروبا

مدريدي – انتهت أحداث ووقائع دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019 والذي يحمل لقبه فريق ريال مدريد في المواسم الثلاث الماضية.

وسيبدأ دور ال16 من البطولة في شهر فبراير لعام 2019، وهو ينتظره الكثيرون بعد معرفة الفرق المتأهلة له خصوصا وأن بعض المباريات ستكون أشبه بنهائيات مبكرة.

وقد انتهت مرحلة المجموعات وهي 8 مجموعات تأهل عنها أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة للدور المقبل بينما يتأهل صاحب المركز الثالث لبطولة الدوري الأوروبي.

وسيُلعب دور ال16 وهو عبارة عن 8 مباريات بنظام الذهاب والعودة بطريقة القُرعة التي ستسحب يوم الإثنين المقبل حيث يلعب صاحب المركز الأول ضد صاحب المركز الثاني بشرط ألا يكون من نفس البلد أو نفس المجموعة في دور المجموعات.

وستلعب مباراة الذهاب على الملعب الخاص بالفريق الذي كان في المركز الثاني في مجموعته على أن تُلعب مباراة العودة على ملعب الفريق المتصدر لمجموعته.

وإليكم الفرق المتأهلة لدور ال16 من دوري أبطال أوروبا:

أصحاب المركز الأول في المجموعات: بوروسيا دورتموند الألماني، برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، يوفنتوس الإيطالي.

أصحاب المركز الثاني في المجموعات: أتليتكو مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، شالكه الألماني، أياكس أمستردام الهولندي، ليون الفرنسي، روما الإيطالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *