الرئيسية / App / احتمالات قرعة ريال مدريد في دور 16 من دوري أبطال أوروبا

احتمالات قرعة ريال مدريد في دور 16 من دوري أبطال أوروبا

مدريدي – نجح فريق نادي ريال مدريد الإسباني في بلوغ الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا كعادته كبطل تاريخي لهذه المسابقة وحامل لقب آخر 3 ألقاب في أعوام 2016، 2017 و2018 مع أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.

وتأهل الميرينجي متصدرًا للمجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، جمعها من 4 انتصارات على حساب كل من روما الإيطالي ذهابًا وإيابًا وفيكتوريا بلزن التشيكي ذهابًا إيابًا، وسقط في مناسبتين على يد سيسكا موسكو الروسي، أولًا على أرض الأخير بهدف نظيف ثم السقوط المدوي على ملعب سانتياجو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية، مدريد بثلاثية مقابل لا شيء !.

ولدى اللوس بلانكوس 6 احتمالات في الدور القادم من التشامبيونزليج، على خلفية عدم سماح قوانين دوري الأبطال بمواجهة بين فريقين من نفس البلد في دور الـ 16، ومع صعود أتلتيكو مدريد الإسباني وصيفًا للمجموعة الأولى التي تصدرها بوروسيا دورتموند الألماني.

ريال مدريد لديه 3 احتمالات من الستة هي فرق إنجليزية هم: توتنهام وصيف المجموعة الثانية، ليفربول ثاني المجموعة الثالثة، مجموعة الموت وأخيرًا مانشستر يونايتد وصيف المجموعة الثامنة.

أما باقي الاحتمالات فهي: شالكه الألماني، أياكس أمستردام الهولندي وليون الفرنسي، على خلفية أن قوانين دوري الأبطال لا تتيح أيضًا مقابلة وصيف نفس المجموعة في الدور ثمن النهائي.

ويبدو على الورق أن المنافس الأسهل نسبيًا بالنسبة للّوس بلانكوس في ثمن النهائي هو ليون الفرنسي، الذي جمع 8 نقاط فقط في المجموعة السادسة وكان تأهله مرهونًا حتى الثانية الأخيرة من الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *