الرئيسية / App / نجوم ريال مدريد يغيبون عن أول 223 مركز في الحذاء الذهبي

نجوم ريال مدريد يغيبون عن أول 223 مركز في الحذاء الذهبي

نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يوضح مدى تراجع ريال مدريد على الصعيد التهديفي في الموسم الحالي بعد رحيل كريستيانو رونالدو عما كان عليه الحال في المواسم الماضية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن مهاجمي ريال مدريد يغيبون عن أول 232 مركز في سباق الحذاء الذهبي الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بنهاية الموسم.

ويعد كريم بنزيما أكثر مهاجم أحرز أهداف لريال مدريد في بطولة الليجا، حيث يملك 5 أهداف خلال 14 مباراة، وهذا يجعله في المركز 233 في سباق الحذاء الذهبي، مما يوضح مدى معاناة الفريق بعد رحيل رونالدو الذي كان دائماً حاضراً في المراكز الأولى.

ويتصدر القائمة في الوقت الراهن المهاجم البرازيلي ليليو الذي يلعب في صفوف “نوم كالجو” الناشط في الدوري الإستوني، حيث يملك 30 هدفاً، وهو ما يعادل 30 نقطة بالنسبة لهذا الدوري.

ويتم احتساب الهدف بنقطتين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، أما الدوريات المصنفة من 6 إلى 11، فيحتسب الهدف بها بنقطة ونصف، في حين يحتسب الهدف بنقطة واحدة في باقي الدوريات الأخرى.

ويعد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان صاحب المركز الأول في سباق الحذاء الذهبي بالنسبة لمهاجمي الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 24 نقطة، فقد أحرز 12 هدف في الدوري الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *