الرئيسية / App / ماكيليلي ينصح فينيسيوس بالسير على خطى مبابي ويدافع عن كريم بنزيما…

ماكيليلي ينصح فينيسيوس بالسير على خطى مبابي ويدافع عن كريم بنزيما…

كلود ماكيليلي

وجه الفرنسي “كلود ماكيليلي” لاعب ريال مدريد السابق رسالة للبرازيلي “فينيسيوس جونيور” جناح النادي الملكي الجديد، للتألق مع اللوس بلانكوس.

وأجرى لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق حوارًا مع إذاعة “ماركا” الإسبانية، تحث من خلالها عن الوضع الحالي لريال مدريد بعد رحيل “زين الدين زيدان”، و”كريستيانو رونالدو”.

وقال ماكيليلي: “الوضع في ريال مدريد صعب، لأنهم فازوا بكل شيء، وأيضًا اللاعبون شاركوا في كأس العالم، وهم بحاجة إلى راحة بدنية وعقلية، أظن أن الفريق سيعود إلى الانتصارات من جديد، ولكن اللاعبين بحاجة لمزيد من الوقت”.

وواصل: “ما فعله رونالدو في ريال مدريد مُثير للإعجاب وكذلك زيدان، بعد الفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات على التوالي، يحتاجه الفريق الآن هو مزيد من الوقت، ولكن في ريال مدريد هذا أمر صعب، هم بحاجة لتحقيق الفوز فقط حتى لو لم تكن هناك طاقة، أظن أن مع الوقت الفريق سيكون في وضع أفضل”.

وأضاف: “الآن في ريال مدريد هناك الكثير من لاعبي الوسط، وكاسيميرو أحدهم وهو ذو جودة عالية، يملك القوة، يجب على المدرب أن يعطيه الثقة، هو بحاجة إلى أن يكون المدرب يكون والده مثلما ما كان يفعل معي فيسنتي ديل بوسكي”.

وواصل: “كريم بنزيما لا يستحق الكثير من النقد، لكن هذا ما يحدث دائمًا للاعبين الكبار، وهو يجب أن يرد عليهم في أرض الملعب، ويجب كذلك أيضًا أنّ يحمى النادي اللاعبين، وبنزيما سوف يتألق بالتأكيد”.

وأكمل: “فينيسيوس؟ بالنسبة لي لا يوجد عمر صغير في كرة القدم، يجب أن ينظر إلى مبابي ويأخذه كمثال، ويجب على المدرب إعطائه المزيد من الوقت، من الصعب للغاية أن يضع لاعب صغير تحت الضغط، وفي ريال مدريد الضغط مضاعف عن أي نادٍ آخر”.

وتابع: “أنا لا أريد الحديث عن سوق الانتقالات، ولكن بالطبع أود أن يلعب مبابي في ريال مدريد، هو يملك الكثير من الجودة، ويعرف كيف يتكيف مع أي فريق”.

وعن تعيين “سانتياجو سولاري” مدربًا مؤقتًا للفريق قال: “سولاري شخص متواضع، ويعمل باحتراف ويجيد التحدث مع اللاعبين، ويكسب ثقة اللاعبين بالتعامل بهدوء، ومع الوقت سوف يُمضي قدمًا”.

واختتم تصريحاته بالحديث عن الفائز بالكرة الذهبية هذا العام حيث قال: “هناك العديد من اللاعبين يستحقون الكرة الذهبية، من الممكن أن يحصل عليها ميسي أو كريستيانو مرة أخرى، وكذلك جريزمان يقدم أداء مُثير للإعجاب مع أتلتيكو مدريد وفي كأس العالم هو ولوكا مودريتش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *