الرئيسية / App / بانينكا: راموس هو أفضل من يُقلدني

بانينكا: راموس هو أفضل من يُقلدني

مدريدي – أكد أنتونين بانينكا، لاعب كرة القدم التشيكي المعتزل ومخترع تسديد ركلات الجزاء بطريقة خاصة تحمل اسمه، أن سيرجيو راموس، قائد نادي ريال مدريد، هو أفضل من يقلده حين يتعلق الأمر بإسقاط الكرة فوق الحارس.

وسجل بانينكا هدفاً في بطولة أمم أوروبا عام 1976 من ركلة جزاء بلمسة فنية تعتمد على إسقاط الكرة فوق الحارس، وذلك في المباراة التي جمعت بين تشيكوسلوفاكيا وألمانيا الغربية، لتُصبح تلك الطريقة موثقة باسمه.

وقال بانينكا في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: “راموس يعجبني، لقد سجل أكثر من مرة بهذه الطريقة وقام بها خلال الموسم الحالي مرتين، أعتقد أن هذا يجعله الأفضل، فرغم أن الحراس يعرفونها لكنه ينجح دائماً”.

وتابع صاحب الطريقة الفريدة في تنفيذ ركلات الجزاء، تصريحاته بالقول: “أعتقد أنه قام بها عدة مرات مثلما حدث في كأس الأمم الأوروبية 2012. ويمكنه أن يكون أفضل مقلد لي وأفضل من يسدد ركلات الجزاء على طريقتي”.

واسترجع لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا شريط الذكريات إلى يورو 76 للحديث عن كواليس تلك الركلة، حيث قال: “لقد تدربت لسنتين على تلك الطريقة وذلك بعد أن لاحظت أن حراس المرمى يتحركون إلى اتجاه معين قبل تسديد الكرة”.

واختتم بطريقة ساخرة: “كنت أراهن زملائي على الحصول على قطعة من الشوكولاطة في كل مرة أسجل ضربة جزاء بتلك الطريقة، لقد تسبب الأمر في زيادة وزني بسبب كثرة الأهداف التي سجلتها عن طريق إسقاط الكرة فوق الحارس”.

يُمكنك أيضاً مشاهدة: خمسة أمور عليكم معرفتها عن الدوري الإسباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *