الرئيسية / App / فينيسيوس يتخطى كاسياس ويدخل تاريخ دوري الأبطال بعد مشاركته مع ريال مدريد…

فينيسيوس يتخطى كاسياس ويدخل تاريخ دوري الأبطال بعد مشاركته مع ريال مدريد…

فينيسيوس جونيور ايكر كاسياس

دخل اللاعب الدولي البرازيلي الشاب “فينيسيوس جونيور” جناح فريق ريال مدريد الإسباني، تاريخ النادي الملكي، بعد أن شارك في مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي بدوري أبطال أوروبا.

وفاز النادي الملكي على نظيره التشيكي بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “دوسان آرينا”، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وشارك “فينيسيوس” في المباراة من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 62 بدلًا من الفرنسي “كريم بنزيما” وصنع الهدف الخامس للألماني “توني كروس”.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن “فينيسيوس” بات ثالث أصغر لاعب يشارك في دوري الأبطال مع النادي الملكي، ليعادل أسطورة النادي “إيكر كاسياس” حارس بورتو البرتغالي الحالي.

وأشارت الشبكة إلى أن “كاسياس” شارك لأول مرة مع ريال مدريد كان بعمر 18 عامًا و118 يومًا وذلك كان ضد أولمبياكوس في الخامس عشر من سبتمبر 1999.

وشارك “فينيسيوس” مساء الأربعاء بنفس العمر ليعادل “كاسياس” لكن يظل أصغر لاعب مشاركة مع اللوس بلانكوس في التشامبيونزليج هو “خوسيه روديزيجز” بـ17 عامًا و354 يومًا، ويأتي خلفه أسطورة النادي “راؤول جونزاليس” حيث شارك لأول مرة وهو يبلغ 18 عامًا و78 يومًا.

وكان “فينيسيوس” قد جاء الى المرينجي مطلع هذا الصيف ، بعدما تعاقد اللوس بلانكوس معه، في مايو عام 2017 مقابل 45 مليون يورو من فلامينجو البرازيلي، لكنه لم يكمل اجراءات الصفقة حينها لأنه كان دون السن القانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *