الرئيسية / App / صراع الزملاء السابقين يهدد رونالدو وزيدان في حفل الفيفا

صراع الزملاء السابقين يهدد رونالدو وزيدان في حفل الفيفا

None

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم، غدا الإثنين، صوب العاصمة البريطانية لندن لمتابعة ليلة التتويج لعام كروي مثير، عندما يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حفله السنوي لتوزيع جوائز “ذي بيست” أو “الأفضل” في عالم كرة القدم لعام 2018.

وللعام الثالث على التوالي، سيقدم الفيفا جائزة منفصلة عن جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية لأفضل لاعب في العالم.

وبعد فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو بالجائزة في العام الماضي، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة منافسة شرسة بين اللاعب البرتغالي المخضرم وزميله السابق الكرواتي لوكا مودريتش والنجم المصري الشهير محمد صلاح على الجائزة هذه المرة.

وترك كل من اللاعبين الثلاثة بصمة رائعة في الشهور الماضية، حيث لعب رونالدو ومودريتش دورا بارزا في فوز الريال بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بخلاف الفوز بلقب كأس العالم للأندية في أبو ظبي خلال ديسمبر/كانون أول الماضي.

وربما اجتذب رونالدو كثيرا من البريق خلال مسيرته مع الريال في الموسم الماضي، قبل انتقاله هذا الصيف إلى يوفنتوس الإيطالي، لكن مودريتش يتفوق عليه بقيادته المنتخب الكرواتي بجدارة إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 بروسيا.

وفي المقابل، لعب النجم المصري المتألق محمد صلاح دورًا هائلًا في وصول ليفربول إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي وإن خسر النهائي أمام ريال مدريد.

وجرى التصويت على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هذه المرة مثلما حدث في 2016 و2017 وبشكل مغاير عن الماضي، حيث أصبحت نسب التصويت مقسمة بالتساوي على 4 جهات هي مدربي المنتخبات الوطنية في كل أنحاء العالم وقادة هذه المنتخبات ومجموعة منتقاة من الصحفيين، وكذلك الجماهير عبر الإنترنت بنسبة 25% لكل فئة.

وللعام الثالث على التوالي، يدخل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد في منافسة شرسة على لقب أفضل مدرب في 2018.

ويصارع زيدان على الجائزة هذه المرة مع مواطنه ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد المنتخب الكرواتي لنهائي المونديال الروسي.

وقاد زيدان الريال للفوز بلقب دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي، ليصبح أول مدرب يفوز باللقب في ثلاثة مواسم متتالية.

وكان زيدان فاز بالجائزة في العام الماضي، بعدما أصبح الريال أول فريق يحرز لقب دوري الأبطال لموسمين متتاليين، منذ أن نجح ميلان الإيطالي في هذا عام 1990.

ولكنه هذه المرة سيجد منافسة حامية الوطيس مع ديشامب وداليتش لاسيما في عام استحوذ فيه المونديال على معظم الاهتمام، إضافة لتفوق داليتش وديشامب على مدربي كأس العالم في روسيا وبلوغ النهائي عن جدارة.

كما يشهد الحفل توزيع جائزة اللعب النظيف وجائزة “بوشكاش” التي تقدم لصاحب أفضل هدف في عام 2018.

ويتنافس على جائزة بوشكاش هذا العام 10 أهداف للاعبين محمد صلاح ورونالدو والويلزي جاريث بيل لاعب الريال والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والروسي دينيس تشيريشيف واليوناني لازاروس كريستودولوبولوس لاعب آيك أثينا اليوناني والأوروجواياني جورجي دي أراسكايتا نجم كروزيرو والأسترالي رايلي ماكجري لاعب نيوكاسل جيتس الأسترالي والفرنسي بنيامين بافارد والبرتغالي ريكاردو كواريزما.

وللعام الثاني على التوالي، يقدم الفيفا في حفله السنوي جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2018 ويتنافس عليها البلجيكي تيبو كورتوا المنتقل من تشيلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني في صيف هذا العام، والفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام الإنجليزي، والدنماركي كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي الإنجليزي.

ويعلن الفيفا بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) خلال حفل الغد التشكيلة المثالية لعام 2018، وذلك بعد الإعلان في العاشر من سبتمبر/أيلول الحالي عن قائمة تضم 55 لاعبا للاختيار من بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *