الرئيسية / App / فالفيردي ولوبيتيجي – حلم أوروبي ورغبة إثبات الذات أهم أهداف 2019

فالفيردي ولوبيتيجي – حلم أوروبي ورغبة إثبات الذات أهم أهداف 2019


شادي نبيل    فيسبوك      تويتر

يوم واحد يفصلنا عن بداية المسابقة الإسبانية للثنائي برشلونة حامل لقب الموسم الماضي وريال مدريد صاحب المركز الثالث، الباحثان عن موسم مختلف على الصعيدين المحلي والأوروبي.

موسم 19-2018 يشهد أهداف مختلفة للفريقين في ظل اختلاف ظروف الجهاز الفني لكل فريق وبداية الموسم سواء على صعيد الصفقات أو لقاء بطولة سوبر إسبانيا لبلوجرانا والسوبر الأوروبي للميرنجي.

رونالدينيو: محمد صلاح يواجه منافسة شرسة على لقب الهداف

نجح إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة والمستمر في مركزه من الموسم الماضي، التتويج بأول بطولات الموسم بالفوز على إشبيلية في مسابقة السوبر المحلية بهدفين مقابل هدف وحيد رغم التأخر بالنتيجة منذ الدقيقة التاسعة.

وعلى النقيض، فشل جولين لوبيتيجي مدرب الملكي بأول اختبار رسمي له وفقد الفريق لقب سوبر على يد أتلتيكو مدريد بالخسارة 2-4 والذي أحتفظ به الموسمين الماضيين.

مؤتمر تشيلسي | ساري يحسم الجدل بشأن انتقال هازارد لريال مدريد

فالفيردي صاحب الثنائية المحلية الموسم الماضي ولوبيتيجي الذي خسر مركزه على رأس القيادة الفنية لمنتخب بلاده للتواجد مع مدريد، ما هي أهداف الثنائي للموسم الجديد؟ سنجيب عن هذا التساؤل بالسطور التالية.


ميرنجي


Real Madrid أستلم الإسباني مدرب بورتو السابق مسئولية بطل أوروبا والفريق متربع على عرش القارة بعد تحقيق اللقب 3 نسخ متتالية مع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق إضافة إلى لقب السوبر الأوروبي نسختين متتاليتين.

رحيل كريستيانو رونالدو نجم مدريد إلى يوفنتوس جعلت أهداف لوبيتيجي تختلف عما حدده عند توقيع العقود مع فلورينتينو بيريز رئيس النادي وفيما كان يفكر فيه هو شخصياً.

4 أهداف رئيسية يسعى المدير الفني لتحقيقها الموسم الجديد.

– العودة لمنصات الألقاب المحلية:

لقبان في لا ليجا ومثلهما بكأس الملك خلال السنوات العشر الأخيرة أبداً لا تكفي عشاق الفريق خاصة أن الغريم التقليدي برشلونة يسيطر وحده على المسابقات المحلية وكأنه يخوضها دون منافس.

حقق بلوجرانا لقب الدوري 7 مرات وفاز أتلتيكو مدريد باللقب الوحيد له خلال تلك المدة، يجعل المنافسة وبقوة على اللقب الهدف الأول للمدرب إضافة إلى الاهتمام ببطولة الكأس التي تغيب عن خزائن الملكي منذ 2014.

Real Madrid Luka Modric 03062017

ضربة البداية من لا ليجا للفريق ستكون في مواجهة خيتافي وسيقابل أتليتي بالجولة السابعة وكلاسيكو العالم أمام الفريق الكتالوني في الجولة العاشرة، ما يعني أن بوصلة لوبيتيجي مع الفريق ستأخذ اتجاهها قبل نهاية أكتوبر القادم.

– المحافظة على إرث زيدان:

أضاع لوبيتيجي نصف التركة التي تركها له الفرنسي وخسر بطولة سوبر وأمام دييجو سيميوني الذي ذاق مرارة خسارة لقب دوري الأبطال في نهائيين أمام ريال.

عذر وحيد يأتي في مصلحة المدرب وهو خوض المباراة الرسمية الأولى مع النادي إضافة إلى تأخر عودة بعض اللاعبين من عطلاتهم الصيفية بسبب كأس العالم وعدم القدرة على الدفع بهم في أجزاء كثيرة من المباراة بسبب الجاهزية البدنية.

Zidane-2652018-Getty

الحفاظ على لقب تشامبيونزليج أوروبا سيكون من الأهداف التي يجب تحقيقها في موسم مدريد مع مدربه الجديد والذي سيضع نفسه في ورطة أمام جمهور الأبيض حال خسارة الكأس.

– ريال لا يقف على لاعب:

50 هدفاً بالموسم هي قيمة ذلك اللاعب والمقصود هنا بالطبع هو صاروخ تورينو اللقب الجديد لكريستيانو رونالدو نجم الفريق السابق الذي فضل البحث عن تحدي جديد في مكان آخر والتواجد بالموسم الجديد مع بيانكونيري.

2018-08-14 Cristiano Ronaldo

إثبات أن ريال مدريد يستطيع الفوز بالبطولات حتى ورونالدو لا يتواجد مع الفريق هو هدف رئيس النادي قبل المدير الفني، لكن ميرنجي خسر الرهان الأول بفقدان سوبر رغم رهان لوبيتيجي على جاريث بيل وإيسكو لكن الثنائي خذلاه خاصة الأخير الذي لم يقدم أي شيء طوال المباراة عكس الويلزي الذي ظهر بالشوط الأول بمستوى رائع.

–  الأحقية في قيادة الملكي:

فاجئ بيريز الجميع وتعاقد مع صاحب 51 لقيادة الفريق رغم الأسماء العديدة التي ارتبطت بقيادة الفريق مثل أنطونيو كونتي وماسيميليانو أليجري.

Julen Lopetegui Real Madrid Milan Trofeo Bernabéu

ويرغب الفائز ببطولة أوروبا مع لاروخا تحت 19 عاماً و21 عاماً إثبات أن اختياره لتلك المسئولية قرار صحيح من إدارة النادي إضافة إلى تغيير العقلية وأسلوب اللعب من الأشياء التي يبحث تحقيقها.


بلوجرانا


Lionel Messi Barcelona 2018-19 الموسم الثاني للإسباني صاحب 54 عاماً مع برشلونة تختلف أهدافه عما كان يبحث عنه خلال عامه الأول بصورة كبيرة.

الموسم الأول بحث فيه فالفيردي على إثبات ذاته والتتويج بالبطولات لكن بأسلوب يختلف بعض الشيء عما هو معروف عن المدرسة الكتالونية والاهتمام أكثر بالنتائج عن متعة الأداء والتي وإن غابت في العديد من لقاءات الفريق لكنه نجح في تحقيق بغض الأرقام القياسية والمتعلقة بعدد مرات الفوز المتتالي بالدوري والاهداف.

ويركز فالفيردي على تحقيق 3 اهداف الموسم القادم.

– لقب أوروبي غائب:

آخر ألقاب بلوجرانا بالدوري الأوروبي كانت موسم 15-2014 ومنذ ذلك التاريخ والفريق لم يتخطى الدور ربع النهائي في 3 نسخ متتالية وهو أمر لا يتحمله مشجعي الأحمر والأزرق في إسبانيا وحول العالم.

Barcelona 2015

العودة لمنصة التتويج الأوروبي هو الهدف الأسمى للمدرب مع فريقه في ظل الصفقات التي قام بها النادي بالتوقيع مع مالكوم وأرثر ميلو وأرتورو فيدال وكليمنت لينجليت وهو ما يساعد الفريق لمزيد من التتويجات بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية وسوبر أوروبا حال الفوز بالبطولة.

– استمرار الهيمنة المحلية:

ثنائية الموسم الماضي عامل محفز لفالفيردي للمحافظة عليها لما لا والفريق بالموسم الماضي كان مع مدرب جديد ويخوض التجربة للمرة الأولى مع العملاق الكتالوني لكن الموسم الحالي ازداد المدير الفني خبرة وباتت القائمة أقوى.

الفوز بلقب لاليجا يقلل الفارق في عدد التتويجات مع الغريم التقليدي ريال مدريد إلى 7 ألقاب فقط، الملكي حصد 33 بطولة دوري فيما فاز بلوجرانا بخمسة وعشرين لقبٍ.

Lionel Messi Luis Suarez Barcelona Real Madrid El Clasico LaLiga 06052018

ويبحث الفريق عن رفع رصيده في كأس الملك إلى 31 لقبٍ حال المحافظة عليه الموسم الجديد.

– الحفاظ على مقعده فترة أطول:

أصوات عديدة طالبت خلال الموسم الماضي بتغيير المدير الفني بسبب الخسارة من روما بعد ريمونتادا غير متوقعة بثلاثة أهداف نظيفة من ذئاب العاصمة الإيطالية بملعب أولمبيكو في مرمى تير شتيجن بإياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي.

Ernesto Valverde Barcelona Real Madrid El Clasico LaLiga 06052018

طريقة لعب برشلونة ايضاً تسببت في بعض الهجوم على المدرب بسبب فكره الذي يعتمد على الفوز حتى لو ترك الفريق الاستحواذ والأفضلية للمنافس وهو مخالف لما تعرفه الجماهير عن برشلونة لكن الثنائية المحلية قللت من تلك الأحاديث.

الفوز بثلاثية الموسم الجديد سيجعل فالفيردي على رأس الجهاز الفني للفريق مدة أطول وهدم تحقيق تشامبيونزليج سيجعل وجوده محل شك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *